السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

اجتماعات بكركي تتأنّى: مسلّمات بطابع وطني

المصدر: "النهار"
Bookmark
ضابطة سابقة في المخابرات العسكرية الإسرائيلية تقدم في بلدة المطلة المهجرة بفعل الحرب، عرضاً للإعلاميين الإسرائيليين حول أسلحة "حزب الله" التي يستعملها في مواجهة الجيش الإسرائيلي. (أ ف ب)
ضابطة سابقة في المخابرات العسكرية الإسرائيلية تقدم في بلدة المطلة المهجرة بفعل الحرب، عرضاً للإعلاميين الإسرائيليين حول أسلحة "حزب الله" التي يستعملها في مواجهة الجيش الإسرائيلي. (أ ف ب)
A+ A-
خلافا للانطباعات والمعلومات التي سبقت وسابقت اجتماع ممثلي الأحزاب والتيارات المسيحية في بكركي امس، لم يخرج بنتيجة هذا الاجتماع ما اصطلح على تسميته مسبقا "وثيقة بكركي"، الجاري العمل على إنجازها والتي يبدو انها لا تزال في حاجة الى مزيد من التدقيق لتأتي في صيغة شاملة وتحظى بطابع وطني لدى عرضها على مختلف الافرقاء والشركاء في الوطن. وتكتسب هذه المحاولة دلالات ان على المستوى المسيحي او على مستوى البعد الوطني الشامل اذ على رغم العمل منذ مدة غير قصيرة على بلورة وثيقة تجمع مختلف الاتجاهات المسيحية، بدا واضحا ان الازمة الرئاسية كما التطورات الدراماتيكية الجارية في الجنوب أوجبت تسريع الخطى نحو انجاز هذه المحاولة لتشكل دفعا نحو انهاء الازمة الرئاسية. واللقاء ترأسه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي وحضره عن "القوات اللبنانية" النائب فادي كرم وعن "التيار الوطني الحر" النائب جورج عطالله ومستشار رئيس "التيار" انطوان قسطنطين وعن حزب الكتائب مستشار رئيس الحزب ساسين ساسين وعن "حركة الاستقلال" إدوار طيون، بالاضافة الى حبيب شارل مالك ممثلا النائب نعمة افرام والمطارنة بولس مطر وبولس صياح وانطوان بو نجم . مع الإشارة الى أن الطرف المسيحي الوحيد الذي تغيّب عن لقاء بكركي كان "تيار المردة".واكد نائب شارك في الاجتماع لـ"النهار" ان الاجتماعات ستكون مستمرة مع جولات إضافية في المرحلة المقبلة وسط أجواء إيجابية بعدما حصل التطرق الى الأمور في عمقها فيما الهدف ان تكون بمثابة وثيقة وطنية لا مسيحية فقط، ومع التفاؤل في امكان ان تصل الى نتائج تعرض في مرحلة لاحقة على كل المكونات السياسية. وعلمت "النهار" ان الاجتماع ناقش...
ادعم الصحافة المستقلة
اشترك في خدمة Premium من "النهار"
ب 6$ فقط
(هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم)
إشترك الأن
هل أنت مشترك؟ تسجيل الدخول
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم