الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

التصعيد جنوباً: "حزب الله" يُكثّف عمليّاته بصواريخ "بركان" و"فلق" وقصف مدفعي إسرائيلي

المصدر: "النهار"
قصف إسرائيلي على الحدود الجنوبية (أف ب).
قصف إسرائيلي على الحدود الجنوبية (أف ب).
A+ A-
استأنف "حزب الله" عمليّاته النوعية باكراً اليوم، بعد ليل عنيف شهد عدداً من العمليات حتى ساعات ما بعد منتصف الليل، جُلّها باستخدام صواريخ "بركان"، قبل أن يكشف عن استخدام صاروخ "فلق" مرة جديدة اليوم أيضاً.
 
وفي آخر المسجدّات، أعلن "حزب الله"، استهداف موقع المطلة، تجمّع لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية، ثكنة ‏برانيت بصواريخ "بركان"، تجمّع ‏لجنود الجيش الإسرائيلي خلف موقع جلّ العلام بصاروخ "فلق"، تجمّع ‏لجنود الجيش الإسرائيلي في موقع السماقة بالأسلحة الصاروخية، تجمّع ‏لجنود الجيش الإسرائيلي في تلة الطيحات بالأسلحة الصاروخية وانتشار ‏لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط نقطة الجرداح بصواريخ "بركان".
 
ونعى "حزب الله" مقاتلين جديدين في الاشتباكات الدائرة عند الحدود الجنوبية، وهما: حسين فاضل عواضة "أبو زينب" مواليد عام 1998 من بلدة عيترون وسكان بلدة حاروف وحسين خليل هاشم "ساجد" مواليد عام 1996 من بلدة شبعا في جنوب لبنان".
 
وأفاد مراسل "النهار" عن قصف بالمدفعية على مروحين وتلة العزية بين كفركلا ودير ميماس. 
 
إلى ذلك، أفادت "هيئة البث الإسرائيلية" بـ"سقوط صاروخ في الجليل الأعلى من دون إطلاق صافرات الإنذار".
 
كما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن "إطلاق قذيفتين صاروخيتين من جنوب لبنان باتجاه برانيت في الجليل"، معلنةً عن "إصابة جنديين بجروح طفيفة جراء سقوط صاروخ أطلقه حزب الله على ثكنة برانيت".
 
وبُعيد منتصف ليل الأحد الإثنين، أعلن الحزب استهداف "موقَعي بركة ريشا وحدب يارين بصواريخ "بركان" أيضاً وتمّت إصابتهما مباشرة".

في الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب، استهدفت المدفعية أطراف بلدات رميش، يارونـ عيتا الشعب ومحيط رأس الناقورة.
 
وكانت الجبهة الجنوبية قد اشتعلت ليل أمس، وبخاصة في القطاعين الغربي والأوسط، إذ استهدفت المدفعية محيط بلدات الناقورة، يارين، علما الشعب، الضهيرة، عيتا الشعب، شيحين، وادي ياطر وبيت ليف بالقذائف الثقيلة.

وعند منتصف الليل، تجدَّد القصف الإسرائيلي ليطال بلدة الضهيرة، والتي تعرّضت لغارة من الطيران الحربي على عدد من المنازل في وسط البلدة، ما أدّى إلى اضرار جسيمة في المنازل وشبكات المياه والكهرباء، وإصابة سيدة بجروح طفيفة.

وقُرابة الأولى من بعد منتصف الليل، قصفت المدفعية أطراف بلدات البستان، أم التوت ويارين .
 
وتزامناً، يُحلّق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى مشارف مدينة صور، وقد أطلق الجيش الإسرائلي طوال الليل قنابل ضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً حتى مارون الراس ومدينة بنت جبيل.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم