الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

نون لـ"النهار" عن قرار وقف ملاحقة فنيانوس: سنطعن ونحضّر لتظاهرة يوم الثلثاء المقبل

المصدر: "النهار"
وليم نون.
وليم نون.
A+ A-
خلق قرار المحامي العام التمييزي، القاضي صبوح سليمان "وقف" تنفيذ مذكرة التوقيف الغيابية الصادرة بحق وزير الأشغال العامة والنقل السابق يوسف فنيانوس، التي أصدرها القاضي طارق البيطار في 16 أيلول العام 2021، بعد تغيب المستدعى عن جلسة استجوابه ورفضه المثول أمام البيطار، بلبلة لدى الرأي العام اللبناني ولدى أهالي شهداء فوج إطفاء بيروت بالدرجة الأولى.
 
اذ تعتبر سابقة في القضاء اللبناني أن تعمد النيابة العامة إلى اتخاذ مثل هذه الخطوة، علماً أن معلومات ترددت عن أن الخطوة ذاتها اتخذت أيضاً لصالح النائب علي حسن خليل، ما يظهر وكأنه عمل ممنهج لضرب مسار التحقيق والعودة به إلى النقطة صفر، وإخفاء الحقيقة المتوخاة في قضية تفجير مرفأ بيروت.
 
شقيق الشهيد جو نون وليم نون، تحدث عبر "النهار" عن رفض أهالي شهداء إطفاء بيروت هذه الخطوة، معتبراً أن هناك عملاً ممنهجاً من العديد من القضاة لضرب مفاعيل قرارات المحقق العدلي في قضية تفجير المرفأ طارق البيطار، علما أن ما اقترفته النيابة العامة التمييزية هو تعد على صلاحيات البيطار.
 
وكشف لـ"النهار" عن أنهم يحضرون لتظاهرة أمام قصر العدل يوم الثلثاء المقبل في الحادية عشرة من قبل الظهر، بالتزامن مع تقديم طعن بالقرار أمام محكمة التمييز.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم