الخميس - 02 أيار 2024

إعلان

وزير خارجية حكومة الظل البريطانية اجتمع بالمسؤولين: نتطلع الى حل سياسي وتطبيق الـ1701 وتهدئة الأمور

المصدر: "النهار"
وزير خارجية حكومة الظل البريطانية ديفيد لامي.
وزير خارجية حكومة الظل البريطانية ديفيد لامي.
A+ A-
جال وزير خارجية حكومة الظل البريطانية ديفيد لامي على المسؤولين الرسميين، معلناً "التطلع الى حل سياسي لما يحصل والى تطبيق القرار 1701 وتهدئة الأمور بدل التصعيد".

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري مع السياسي البريطاني المعارض، في عين التينة، المستجدات السياسية والميدانية الأخيرة في لبنان والمنطقة جراء مواصلة إسرائيل لعدوانها على قطاع غزة والقرى الحدودية اللبنانية، في حضور السفير لدى المملكة المتحدة رامي مرتضى .

بعد اللقاء، قال لامي: "جئت مع رسالة بسيطة هي أننا لا نريد ان نرى التصعيد والعنف في غزة يتمدد، ونتطلع الى حل سياسي لما يحصل والى تطبيق القرار الأممي الرقم 1701 والى تهدئة الأمور بدل التصعيد".

وأضاف: "انا سعيد بأن زيارتي جاءت اعقاب زيارة الموفد الاميركي (آموس هوكشتاين)، وأملي كبير في ان نشهد حلاً لهذه الازمة والى وقف دائم للنار في غزة، ووقف حمام الدم الحاصل هناك. كما نأمل في أن يعود الهدوء الى هذا الجزء المهم من الشرق، هذه هي الرساله التي جئت بها".

السرايا

كذلك إستقبله رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في حضور السفير مرتضى ومستشار رئيس الحكومة زياد ميقاتي.

وتركز البحث على الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة، والجهود الرامية التى تطبيق القرار الرقم 1701.

الخارجية

والتقى وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب وزير الظل البريطاني، وعرض معه الموقف اللبناني مما يحصل في غزة والمنطقة الحدودية الجنوبية.

اليرزة

كما استقبله قائد الجيش العماد جوزف عون في اليرزة، يرافقه مرتضى، وعرض معه الأوضاع في البلاد عموماً والتطورات على الحدود الجنوبية خصوصاً.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم