الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

جبهة جنوب لبنان تغلي... اتّساع رقعة الاشتباكات بين "حزب الله" وإسرائيل ومجزرة جديدة في بنت جبيل (صور - فيديو)

المصدر: "النهار" - "وكالات"
المنزل المُستهدف في بنت جبيل ليلة أمس.
المنزل المُستهدف في بنت جبيل ليلة أمس.
A+ A-
لم يغب الطيران الاستطلاعي الإسرائيليّ طيلة الليل الفائت، عن القطاعين الغربي والأوسط، بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدوديّة المتاخمة للخط الأزرق وصولاً إلى مدينة صور.
 
وفي آخر التطورات الميدانية، استهدف الطيران الحربي الاسرائيلي أطراف بلدة مروحين بعدد من الغارات.
 
وتعرّضت  أطراف بلدتيّ ميس الجبل والناقورة لقصف مدفعي إسرائيلي، في حين دوت صفارات الإنذار في مقر "اليونيفيل"، كما سمعت أصوات صواريخ اعتراضية في المنطقة.
 
واستهدفت مسيّرة إسرائيلية المنطقة الواقعة ما بين الضهيرة وطيرحرفا. 
 
وتعرّضت منطقتيّ الناقورة واللبونة وصولا لإحراج الضهيرة ويارين لقصف مدفعي من عيار 155 ملم.
 
وأفيد عن تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي فوق الضاحية الجنوبية.
 
 واستهدف الجيش الإسرائيليّ تلة حمامص بـ 4 قذائف مدفعيّة.
 
وأفيد عن إطلاق صورايخ من جنوب لبنان باتّجاه مواقع إسرائيليّة في مزارع شبعا والجليل الأعلى.
 
بيانات "حزب الله"
 
وأعلن "حزب الله" أنّه  عند الساعة 10:00 من صباح اليوم، تم استهداف تموضعاً قيادياً مستحدثاً لإسرائيل في محيط الموقع البحري بالأسلحة المناسبة".
 
كما أشار "الحزب" إلى أنّه "عند الساعة 12:00 من ظهر اليوم،  استهدفنا خيمة ‏لقوة خاصة في الجيش الإسرائيلي، جنوب موقع الضهيرة بالصواريخ الموجّهة، وحقّقنا فيها ‏إصابات مباشرة وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح".
 
و"استهدف ‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:15 من ظهر يوم الأربعاء 27-12-2023، موقع ‏حدب البستان بالأسلحة المناسبة".
 
و"عند الساعة 01:00 من بعد ظهر اليوم، استهدف "حزب الله" ‏موقع خربة ماعر ومرابض المدفعية فيه وتموضع القوات الإسرائيلية حوله بصواريخ بركان ‏وحقّق فيهم إصابات مؤكدة".‏
 
ونفّذ "حزب الله" عند الساعة 01:15 من بعد ظهر اليوم "هجوماً ‏مشتركاً بالمسيرات الهجومية الانقضاضية والأسلحة الصاروخية والمدفعية على تجمعات جنود ‏العدو الإسرائيلي المستحدثة وآلياته خلف مواقعه في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وأوقع فيها ‏إصابات مؤكدة".‏
 
وكانت مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفت أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا وشمع وعيتا الشعب وأم التوت والضهيرة، كما قصفت بالقنابل الفوسفوريّة أطراف بلدتي بيت ليف والقوزح.
 
وفي القطاع الأوسط، قصفت المدفعيّة الثقيلة أطراف بلدات عيتا الشعب ورميش ويارون.
 
وارتكبت إسرائيل قبل منتصف ليل الإثنين - الثلثاء مجزرة جديدة في مدينة بنت جبيل، حيث قصفت طائرة حربيّة منزلاً من طابقين مما أدّى إلى تدميره بشكل كامل.
 
 
 وتبيّن من خلال عمليّة رفع الأنقاض استشهاد الشاب إبراهيم بزي وزوجته شروق وشقيقه علي. فيما تردّد أيضاً عن إصابة شخص آخر كان قرب المنزل المستهدف، وأفيد بأنّه قد يكون والد الشابين.
 
 
وأفيد أيضاً بأنّ إبراهيم الذي يحمل الجنسيّة الأوستراليّة كان حضر قبل أيام من أوستراليا لاصطحاب زوجته معه إلى حيث يقيم ويعمل.
 
(الشقيقان إبراهيم وعلي بزي اللذان استشهدا في القصف الإسرائيليّ على بنت جبيل)
 
وصعّدت إسرائيل وتيرة القصف، وعاشت قرى القطاعين الغربي والأوسط ليلاً حامياً حيث اتّسعت رقعة الاشتباكات بين "حزب الله" و الجيش الإسرائيلي، حيث أغار الطيران المسيّر على سيّارة على طريق بلدتي القليلة.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أنّ "سلاح الجوّ هاجم ليل أمس موقعًا عسكريًا تابعًا لـ"حزب الله".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم