السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أنطوان أزعور بعد لقائه البطريرك الراعي: الأزمة تقتضي أقصى أشكال التضامن والتعاون بيننا

المصدر: "النهار"
الراعي مستقبلاً أزعور.
الراعي مستقبلاً أزعور.
A+ A-
استقبل البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي، منسق عام المؤسسات المارونية، المهندس أنطوان أزعور.
 
وقال أزعور بعد اللقاء: "إنها زيارة دورية لالتماس بركة غبطة البطريرك، خصوصاً عندما نأتي من الخارج الى لبنان، فننقل الى غبطته تطلعات اللبنانيين وآمالهم باستقرار الأوضاع اللبنانية، ودعمهم جهود غبطته وسائر المخلصين لتحقيق هذه الآمال. وقد سمعت من غبطته توجيهات تعزّز الثقة بين اللبنانيين وبمستقبل لبنان. وفي هذا السياق اطلعت غبطته على ما نخطط له، كرجال أعمال مقيمين ومنتشرين من برامج ومشاريع تعمق هذه الثقة سواء من خلال شركاتنا الخاصة او مؤسساتنا المهتمة بتطوير برامج خدماتها الاجتماعية والتنموية".
 
وأضاف أزعور أن "الأزمة الوطنية القائمة تقتضي أقصى أشكال التضامن والتعاون بيننا، أفراداً ومؤسسات، تعزيزًا لصمود اللبنانيين في أرضهم. وتوجب علينا وقفة ضمير نتساءل معها عن مدى أمانتنا لرسالتنا وللمسؤوليات الموكولة الينا"، معتبراً أن "انعدام الأمانة هذه يبتعد بمسؤولية البعض عن مفهوم الخدمة والتضحية، فتتعثر جهودنا وتتراجع مبادراتنا وتهتز وحدة عملنا المؤسساتي، على قاعدة أن ليس كل ما نراه منتظماً هو منتظم، وكل ما نراه سليماً هو سليم".
ودعا الى تنظيم "ورشة عمل علمية متخصصة، برعاية وحضور غبطة البطريرك الكردينال الراعي، نضع خبراتها وتوصياتها لدعم وتعزيز خدمة المحبة في كنيستنا ببعديها الإنساني والتنموي".
 
وكان الراعي التقى السفير القطري في لبنان الشيخ سعود بن عبدالرحمن بن فيصل آل ثاني الذي نقل إليه معايدة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأكد دعم دولة قطر لمواقف صاحب الغبطة وللشعب اللبناني.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم