السبت - 04 أيار 2024

إعلان

جعجع: مصرّون على التمديد لجوزيف عون وحكومة تصريف الأعمال تابعة لمحور الممانعة

المصدر: "النهار"
رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع.
رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع.
A+ A-
اعتبر رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع أنّ "الحكومة تابعة لمحور الممانعة وستتلاعب بقيادة الجيش"، طارحاً التمديد للقائد جوزاف عون لمدّة سنة ريثما يُنتخب رئيس للجمهورية.
 
وفي مؤتمر صحافيّ، رأى جعجع أنّ "محور الممانعة يعتمد على قمع الناس، ومثال على ذلك ما حصل في سوريا وإيران خلال الثورة، وكلنا نعلم ما حصل سابقاً خلال فترة الوصاية السورية في لبنان، وهذا المحور منذ "ثورة الاستقلال" في الـ2005 "ما شال عينه عن قيادة الجيش".
ويحتل موضوع التمديد لقائد الجيش العماد جوزاف عون صدارة المشهد السياسي اللبناني، لاسيما بعد التصعيد الأخير ومحاولة تمرير التمديد عبر مجلس الوزراء بدلاً من إقراره عبر قانون يصدر عن الهيئة العامة لمجلس النواب التي ستجتمع يوم غد الخميس بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري.
 
   
وقال جعجع إنّ "حكومة تصريف الأعمال تابعة لمحور الممانعة وستتلاعب بقيادة الجيش كما يحلو لها وتريد تحويل القيادة إلى "بوليس سرّي" لذلك نحن مهتمون بقيادة الجيش".
 
 
وأضاف أنّ "الأهمية في ملف قيادة الجيش تكمن في أنّ الجيش اللبناني ليس مؤسّسة مثل غيرها فعلى الرغم من كل ما حصل في 17 تشرين قام بكل ما يلزم للمحافظة على الأمن".

وتابع: "مصرّون على التمديد للعماد جوزاف عون لأننا نعلم أنه على الرغم من الانهيار في الدولة استطاع تأمين الحد الأدنى لتسيير شؤون الجيش اللبناني".

ولفت أنّ "أي قائد جيش تأتي به الحكومة يكون على صورة ومثال الممانعة".
  
وسأل: "كيف يقبل البعض بتعيين قائد جديد للجيش اللبناني بغياب رئيس للجمهورية؟ أقل الإيمان إبقاء القائد الحالي حتى انتخاب الرئيس المقبل".
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم