السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الحلبي التقى محافظ الجنوب: وضعنا خطة لاستيعاب الأساتذة والتلامذة الذين انتقلوا قسراً من مدارسهم وبيوتهم

المصدر: "النهار"
وزير التربية عباس الحلبي.
وزير التربية عباس الحلبي.
A+ A-
زار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، قبل ظهر اليوم، محافظ الجنوب منصور ضو في مكتبه في سرايا صيدا، على رأس وفد ضم: المدير العام للوزارة عماد الأشقر، مسؤولة المساعدات الدولية الدكتورة جورجيا هاشم، ومستشاره الإعلامي ألبير شمعون، في حضور رئيس المنطقة التربوية في الجنوب أحمد صالح، ومسؤول الامتحانات في المنطقة ذيب فتوني ورئيس رابطة التعليم الأساسي في الجنوب حسين جواد، وذلك في إطار جولة جنوبية يطلق خلالها مدارس الاستجابة للطوارئ في ثانوية العباسية الرسمية في صور ومدرسة الغازية الرسمية، بهدف تأمين تعليم التلامذة المنتقلين قسراً من قراهم الحدودية إلى أماكن أخرى.

وإثر اللقاء، أمل الحلبي في أن "تمتدّ الهدنة في فلسطين لكي يتمكن أهلنا في الجنوب من العودة الى منازلهم آمنين واستعادة الحياة الطبيعة".

وقال:" اطّلعت من سعادة المحافظ على أوضاع النازحين، ولا سيما الطلاب الذين اضطروا إلى ترك منازلهم بخاصة في المناطق الحدودية إلى أماكن أخرى" .

وأضاف أنّ "وزارة التربية وضعت خطة لاستيعاب الأساتذة والتلامذه الذين اضطروا للانتقال قسراً من مدارسهم الأصلية ومن بيوتهم في المناطق التي تتعرّض للاعتداءات والعدوان الإسرائيلي اليومي إلى أماكن أكثر أماناً".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم