الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بو صعب بعد لقاء برّي: توسيع نطاق الحرب مسؤولية إسرائيل

المصدر: "النهار"
برّي وبو صعب.
برّي وبو صعب.
A+ A-
استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري نائب رئيس المجلس الياس بو صعب، وتم عرض لآخر المستجدات السياسية التطوارت الميدانية في قطاع غزة ولبنان وشؤوناً تشريعية.
 
وبعد اللقاء تحدث بو صعب :"ناقشنا التطورات الأخيرة التي يشهدها لبنان وخاصة الإعتداءات الإسرائيلية، إذ تعوّدنا على همجية هذا العدو وعملياته الإرهابية في حق المواطنين وحق الأطفال والنساء والأبرياء. وما حصل بالأمس وذهب ضحيته للأسف ثلاثة أطفال وجدتهم وإصابة والدتهم، وسبقه صباحا الإعتداء الذي طال كشافة الرسالة، هي من الأمور التي تعوّدنا عليها من الإجرام الذي يعتمده العدو الاسرائيلي. وطبعاً هذا العمل الاجرامي، يأتي بعد الاعتداءات على الأطفال والنساء في قطاع غزة. وهذا يحمل مسؤولية توسيع الحرب وتوسيع نطاقها أولاً وآخراً للعدو الإسرائيلي".
 
ولفت إلى أن "الرسالة الثانية هي للمجتمع الدولي الذي يعرقل وقف إطلاق النار في غزة وكل شريك في عرقلة وقف إطلاق النار هو شريك في التمادي الذي يقوم به العدو الإسرائيلي والإعتداءات التي يقوم بها سواء في لبنان أو في قطاع غزة".
 
وأشار إلى أن "كان ثمّة نقاش في التطورات، كيف يمكن للأمور أن تذهب؟ وما هي الجهود التي يقوم بها الرئيس برّي مع كل من يتواصل معه من أجل تمكين لبنان وإبعاده عن هذه الحرب التي لا يريدها أحد، ولكن اذا وقعت الحرب أصبح واضحاً من هو المعتدي وهذا ما يُحتّم أن يكون هناك إجماع وطني لبناني لمواجهة العدو الإسرائيلي".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم