الإثنين - 13 أيار 2024

إعلان

المجزرة الاسرائيلية بحق المدنيين... استنكارات وشكوى لبنانية لمجلس الأمن

احتراق سيارة المدنيين بالكامل.
احتراق سيارة المدنيين بالكامل.
A+ A-
توالت التنديدات بالمجزرة الاسرائيلية المرتكبة بحق المدنيين في بلدة عيناتا والتي ادت الى استشهاد 3 فتيات وجدتهن، بعد استهداف سيارتهن.
 
وأعلن وزير الخارجية عبدالله بو حبيب المباشرة بـ"تحضير شكوى جديدة عاجلة لمجلس الامن الدولي سنقدمها غداً رداً على جريمة اسرائيل في عيناتا بحق الاطفال الثلاثة والعائلة البريئة.
 
وكتب ئيس تيار المرده سليمان فرنجيه عبر حسابه على منصة إكس: "جريمة عيناتا تطوّر خطير يلزِمنا بالمسؤولية جميعاً لأن نتوحّد في وجه عدو لا يميّز ولا يرحم. الرحمة للشهداء والصبر والعزاء لأهلهم وعائلتهم وللبنان.
 
بدوره كتب وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور جورج كلّاس على منصة "اكس": "مجزرةُ الطفولة كلُّ دمعٍ دمعُنا كلُّ دَمِ دَمُنا الرحمة لأرواح الشهداء الملائكة.
واضاف: "إنزِلْ الينا يا رب ..! العدالة الدولية مكتومة القيد ".
 
واستنكر "التيار الوطني الحر" في بيان، "الجريمة الاسرائيلية ضد المدنيين العزل والاطفال، وكأن العدو يريد ان يوسّع نطاق اعتداءاته عمداً ضد لبنان ليمدد اطار الحرب بعد الفشل في الوصول لاهدافه في غزة، وعلى اثر التحوّل في المزاج العام الدولي المندد بجرائم الابادة الجماعية التي تمارسها في غزّة".
ونبّه "التيار" الدول الغربية الداعمة لاسرائيل الى "وجوب لجمها اذا كانت فعلاً تريد ان تتجنب توسّع الحرب، وذلك لمنعها من جرّ الغرب الى حرب متفلّتة من كل الضوابط".
 
وقال النائب سيمون أبي رميا عبر منصة "إكس: "ريمان، تاليس وريماس. عمرهن بين ٨ و ١٤ سنة. شهيدات مع جدتهن. انها آلة القتل الاسرائلية التي لا حدود لجرائمها ولا روادع انسانية امامها. لا يوجد في القاموس مصطلح يعبر بطريقة دقيقة عن الوحشية والهمجية الاسرائيلية. جريمة عيناتا في جنوب لبنان تضاف الى السجل الاسود لمجازر اسرائيل. الرحمة للشهيدات والعزاء لعائلتهن".
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم