الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

شعبة المعلومات توقف مطلق النار على السفارة الأميركية وتضبط سلاحه

المصدر: "النهار"
مدخل السفارة الأميركية في عوكر (حسام شبارو)
مدخل السفارة الأميركية في عوكر (حسام شبارو)
A+ A-
في غضون أقلّ من أسبوع على حادثة إطلاق النار الذي استهدف السفارة الأميركية في عوكر، ليل الأربعاء الماضي، نجحت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، بعملية نوعية، في توقيف مطلق النار وضبط السلاح المستخدم في العملية.

وأعلنت شعبة المعلومات عن توقيف المدعو م.خ (تولّد 1997/ لبناني) في محلّة الكفاءات، الذي اعترف بقيامه باطلاق النار على السفارة الأميركية في عوكر، وقد تم ضبط السلاح المستعمل في العمليّة.
 


وفي وقت سابق، أجرى وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي اتّصالاً بالسفيرة الأميركية دوروثي شيا، وأبلغها أنّ شعبة المعلومات أوقفت متّهماً لبنانيّاً بإطلاق النار على السفارة الأميركية، وأنّ الموقوف يخضع الآن للتحقيق.

وتعليقاً على هذا التطوّر الأمني، قال المتحدث باسم السفارة الأميركية، جايك نيلسون، في إيجاز صحافي: "نعرب عن امتناننا للتحقيق السريع والشامل الذي أجرته السلطات المحلية".

وليل الأربعاء، تعرّضت السفارة الأميركية في عوكر إلى إطلاق نحو 15 رصاصة من سلاح من نوع كلاشينكوف، من دون وقوع إصابات، في تطوّر خطر استدعى، حينذاك، تحرّكاً رسميّاً من رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بالتواصل مع القيادات الأمنية لمتابعة الحادثة، إضافة إلى تواصل بين وزير الخارجية عبدالله بوحبيب من نيويورك بالسفيرة الأميركية في بيروت دوروثي شيا.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم