الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

بالصور- إجراءات أمنية قبل احتفال "القومي" في الحمراء

المصدر: "النهار"
انتشار للجيش اللبناني في احفال القومي في الحمراء. (تصوير: حسن عسل- النهار)
انتشار للجيش اللبناني في احفال القومي في الحمراء. (تصوير: حسن عسل- النهار)
A+ A-
تشهد منطقة الحمراء على إجراءات أمنية متشددة قبل احتفال الحزب السوري القومي الاجتماعي بـ"ذكرى عملية الويمبي الّتي نفذها الشّهيد البطل خالد علوان".
 
تصوير الزميل حسن عسل
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
وسبق أن أكد الحزب، في بيان، أنّ "احتفال تخريج أشباله لهذه المناسبة، سيُصار الى عقده في الوقت نفسه والمُحدّد في الدعوة"، لافتاً إلى أنّ "هذا التّأكيد يأتي في إطار محاولة وزير الداخلية القاضي بسام #مولوي التضييق على إجراء الاحتفال بتفاصيله المتفق عليها والمُبلّغ عنها مسبقاً".
 
وأضاف الحزب القومي: "وزير الداخلية، والمناط به حماية الحريّات والتحرّكات السلمية التي لا تمسّ بأمن أي مواطن، كان الأحرى به اتّخاذ إجراءات تضمن سلامة المشاركين لا أن يسعى للتضييق على احتفال يُرسّخ هوية بيروت المقاومة، والتي كانت أوّل عاصمة في العالم العربي تدحر جيش العدو منها بفضل تضحيات ودماء أهلها".
 
وطلب الحزب "من الرفقاء والمواطنين الالتزام بالتعليمات الحزبية بدقّة والتعاطي الإيجابي مع تدابير ضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي الذين نحترم ونقدّر تضحياتهم في مثل هذه الظروف".
 
وجرت العادة أن يشمل احتفال "القومي" سنويّاً مظاهر مسلحة واستعراضاً أشبه بالعسكري، والذي غالباً ما كان يتحوّل إلى مادة للجدل على مواقع التواصل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم