الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"التيار" يربط مشاركته بالحوار بـ"ضمانات": لإقفال الحدود بالكامل أمام النازحين

المصدر: "النهار"
جمهور "التيار الوطني الحر".
جمهور "التيار الوطني الحر".
A+ A-
كرّر "التيار الوطني الحرّ" "موقفه الثابت القائم على استعداده الإيجابي للمشاركة بأي حوار يتوصل سريعاً الى نتائج عملية تفضي الى انتخاب رئيس للجمهورية على أن يُحدّد شكل هذا الحوار فلا يكون تقليدياً بل عملياً وفعّالاً ويمكن أن يحمل أشكالاً متنوّعة ثنائية أو متعدّدة الاطراف وأن ينحصر جدول اعماله ببرنامج العهد (الاولويات الرئاسية) ومواصفات الرئيس واسمه".

وفي بيان عقب اجتماع المجلس السياسي لـ"التيار" برئاسة النائب جبران باسيل، ربط "التيار" مشاركته بـ"ضمانات أن ينتهي هذا الحوار بجلسات مفتوحة للمجلس النيابي لانتخاب الرئيس لا تتوقّف حتى حصول هذا الانتخاب"، مؤكداً أنّه ينتظر من "أصحاب الدعوات الى هذا الحوار الاجوبة اللازمة ليتحدّد الموقف النهائي للتيار على أساسها".

كما نبّه "التيار" مجدّداً إلى "حصول موجة نزوح جديدة من سوريا باتجاه لبنان بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة فيها"، معتبراً أنّ "هذه الموجة هي محض اقتصادية والنازحون هم نازحون اقتصاديون بالكامل، ويتوجّب على الدولة اللبنانية عدم استقبالهم للأسباب الاقتصادية والانسانية والوطنية المعروفة".

كما طلب من "الحكومة والأجهزة الأمنية المعنية أن تتحمّل مسؤولياتها وتقوم بإقفال الحدود بالكامل من معابر شرعية وغير شرعية، لمنع دخول أي نازح الى لبنان قديم او جديد، وأن أيّ تقصير في هذا المجال يحمّل اصحابه مسؤولية جريمة وطنية ترتكب بحق لبنان".

إلى ذلك، هنّأ المجلس السياسي رئيس "التيار" على تجديد الثقة به لولاية ثالثة جديدة كما هنّأ نائبي الرئيس، فيما أعلن رئيس التيار عن برنامج الولاية ورؤية التيار القائمة على تيار فاعل – مجتمع قادر - وكيان فريد. وسيتم حفل بدء الولاية الجديدة واستلام نواب الرئيس الجدد مهامهم في 17 ايلول المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم