السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"الأونروا": اشتباكات عين الحلوة دمرت حوالي 400 منزل... الأحمد التقى قيادات الفصائل وشدد على أمن المخيمات والجوار

المصدر: "النهار"
مخيم عين الحلوة (النهار).
مخيم عين الحلوة (النهار).
A+ A-

كشفت مديرة وكالة غوث اللاجئين وتشغيلهم "الأونروا" في لبنان دوروثي كلاوس، أنّ 400 منزل دمرت بسبب اشتباكات مخيم عين الحلوة، مشددة على "أن الوضع في المخيم لا يزال غير مستقر".

وأشارت في أثناء مشاركتها عبر الفيديو، في المؤتمر الصحافي اليومي في نيويورك، الى الآثار التي تركتها الاشتباكات المسلحة التي اندلعت في 30 تموز الماضي واستمرت قرابة أسبوع.

 

وأفادت أن الأعمال العسكرية دفعت مئات العائلات الى النزوح، وأن بعضها عاد إلى المخيم، متوقعة أن تكون الاشتباكات قد أسفرت عن تدمير ما بين 200 و400 منزل داخل المخيم وفي المناطق المحيطة به.

 

دبور

 

من جهة أخرى، التقت كلاوس سفير دولة فلسطين اشرف دبور، وبحثت معه في اوضاع المخيمات الفلسطينية والظروف المعيشية الصعبة لابناء شعبنا في لبنان وبخاصة في مخيم عين الحلوة، في ضوء الحوادث التي تعرض لها اخيراً. كما تناول النقاش سبل تعزيز التعاون واستمراره بين الجانبين"، وفقاً للمكتب الاعلامي للسفارة.

 

الأحمد

 

وعلى صعيد التهدئة وترتيب الأوضاع في عين الحلوة، التقى عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة "فتح" المشرف على الساحة اللبنانية عزام الاحمد، في حضور السفير دبور وامين سر "فتح" وفصائل المنظمة فتحي ابو العردات، قيادات فصائل المنظمة و"فتح" وقوات "الامن الوطني" وامناء سر المناطق التنظيمية والقيادة العسكرية.

 

وعرض في هذه اللقاءات، نتائج جولته ودبور وابو العردات على المسؤولين اللبنانيين، والمستجدات الأخيرة في ما يتعلق باوضاع عين الحلوة، ومتابعة عمل لجنة التحقيق المكلفة الكشف عن المتورطين في جريمة اغتيال اللواء "ابو اشرف" العرموشي ورفاقه، وانجاز مهمتها في اسرع وقت وتسليم القتلة الى القضاء اللبناني.

 

وشدد على "اهمية المحافظة على امن المخيمات الفلسطينية والجوار اللبناني واستقرارها، ومواجهة كل المخططات التي تستهدف الوجود الفلسطيني في لبنان".

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم