الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

دريان تلقى دعوة الى القاهرة والتقى وفداً من "المستقبل": قسَم الرئيس على الدستور وليس على القرآن أو الانجيل

المصدر: "النهار"
مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دعوة من مفتي مصر شوقي علام إلى المؤتمر "الفتوى وتحديات الألفية الثالثة".
مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دعوة من مفتي مصر شوقي علام إلى المؤتمر "الفتوى وتحديات الألفية الثالثة".
A+ A-
تلقى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان دعوة من مفتي مصر شوقي علام الى المؤتمر "الفتوى وتحديات الألفية الثالثة" الذي يعقد في القاهرة في 18 أيلول المقبل برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، نقلها اليه في دار الفتوى أمس، السفير المصري ياسر علوي.
وشدد دريان أمام زواره الاعلاميين على "دور الإعلام في نشر الوعي والمساهمة في إلقاء الضوء على الأزمات التي يعيشها لبنان ونقل الحقيقة"، مؤكدا "حرص دار الفتوى على الدفع نحو إتمام الاستحقاقات الدستورية في موعدها، والإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية وفق ما نص عليه الدستور ووثيقة الوفاق الوطني (اتفاق الطائف)".

وذكّر بـ"أن رئيس الجمهورية هو رئيس لكل اللبنانيين، وقسمه لا يكون على القرآن أو الإنجيل بل على الدستور مع تعديلاته التي نص عليها اتفاق الطائف"، داعياً النواب إلى "تحمل مسؤولياتهم في هذا الصدد أمام ناخبيهم، لما فيه مصلحة الوطن والمواطن ومسؤولية المواطنة".

"تيار المستقبل"

كذلك استقبل الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري يرافقه وفد ضم مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون الفعاليات التمثيلية صالح فروخ، وأعضاء في هيئة الرئاسة و المكتبين السياسي والتنفيذي.

إثر اللقاء، قال أحمد الحريري: "تشرفنا بلقاء سماحة المفتي، ونقلنا اليه تحيات الرئيس سعد الحريري، وإيمانه الدائم بأن هذه الدار هي دار العيش المشترك، دار الوحدة الوطنية".
وأضاف: "تطرقنا الى المضامين الرئيسية والأساسية في رسالة سماحته في ذكرى السنة الهجرية، هذا النداء الذي يمثل روح وثيقة الوفاق الوطني واتفاق الطائف، والروح التي تحفظ لبنان من كل المشاكل وكل المتربصين به.

ولمسنا من سماحته حرصه على أن يعم الاستقرار هذا البلد، وكذلك حرصه على انتخاب رئيس للجمهورية اليوم قبل غد، وكذلك حرصه على وقف الحوادث الحاصلة اليوم في مخيم عين الحلوة"..




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم