الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

خليل: لا يتوهمن أحد أن باستطاعة الخارج فرض إرادته لانتخاب رئيس

المصدر: "النهار"
النائب علي حسن خليل.
النائب علي حسن خليل.
A+ A-
رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي حسن خليل "أننا اليوم بعد كل الذي حصل، لانزال بالمنطق نفسه ندعو الى حوار عام، حوار ثنائي، حوار جزئي، تفاهمات بين مكونات هذه الامور، تنتج حلولا لما نحن قادمون عليه"، مشدداً على "ألا يتوهمن أحد ان باستطاعة الخارج فرض ارادته بانتخاب رئيس للجمهورية، هذا زمن قد ولى وسقط".

وأوضح في المجلس العاشورائي الذي تقيمه حركة "أمل" و"حزب الله" في بلدة الطيبة (مرجعيون)، "أننا نريد دعم الخارج ومساعدته، نحن منفتحون على العالمين العربي والاسلامي وعلى كل الدول الشقيقة والصديقة، لكن علينا الا ننتظر المراهنة على إمكان أن يأتي الحل من الخارج، خارج اطار التفاهم الداخلي اللبناني".

وجدد "تمسك الثنائي الوطني بالوحدة الوطنية الداخلية وبالميثاق والدستور"، مذكراَ بـ"أننا عشنا تجربة مريرة صعبة في السنوات الاربع الماضية، وخضنا صراعا سياسيا عميقا يستهدف عناصر قوتنا. نحن نتمسك بوحدتنا الوطنية الداخلية، نتمسك بميثاقنا ودستورنا، لم نمارس يوما أي فعل انقلابي ولا نريد ان نصرف عناصر قوتنا في اللعبة السياسية الداخلية. نعي طبيعة التوازنات في البلد، ونعرف ان هذا البلد لا يحكم من طرف واحد، كما نعي ونعرف تماما ان لا إمكان للخروج من المأزق السياسي الذي نعيش الا على قاعدة التفاهم الوطني الذي اطلقه الرئيس نبيه بري وصرح فيه واضحا الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم