الأحد - 19 أيار 2024

إعلان

"الكتائب" يردّ على "التوحيد": التهديدات والردود الفاجرة لا تؤثّر فينا

المصدر: "النهار"
بيت الكتائب - الصيفي.
بيت الكتائب - الصيفي.
A+ A-
ردّ حزب "الكتائب" على بيان "حزب التوحيد العربي" وقال: "كما في كل مرة تنتفي فيها الحجج والمنطق، تنطلق فلول "تيارات الممانعة" ومنها ما يسمى "تيار التوحيد" للتذكير بأحداث الحرب اللبنانية الأليمة، وكأنّ تغيير نفس الأشخاص أو الراية يعفيه من أنّه كان رأس حربة في الذبح والقتل والتهجير والسيطرة على بيوت الآمنين".
 
 
وأضاف: "لن ننجر إلى الرد بأسلوبكم ونحن أباء المصالحة وسعاتها ومؤسّسيها، وسنبقى نلتزم بمندرجاتها. تلك المصالحة التي عقدت بين الكبار وطوت مرحلة عصيبة في تاريخ لبنان إلى غير رجعة، لن يؤثر فيها بعض "المحرتقين" فهي أعمق وأكبر منهم، مهما حاولوا إعادة عقارب الساعة إلى الوراء".
 
 
وذكّر الحزب أنّ "الكتائب انتقلت في زمن السلم للمصالحة والانفتاح وبناء الدولة وتعزيز حضورها، وأسّست مقاومة سياسيّة سلميّة حضاريّة بوجه الميليشيات، فيما غيرنا يركّز عمله على بناء السرايا والميليشيات والاستعراضات العسكرية بالسلاح ضارباً مفهوم الدولة، وقد رهن أمره وسياساته إلى دول خارجية كانت السبب الرئيسي في تدمير لبنان".
 
ولفت إلى أنّ "ما حدث في حلقة الأمس وما أظهرته الكاميرات من تدخّل مباشر واعتداء بطريقة وحشية وهمجية مباشرة على الهواء على إعلامي أعطى رأيه لا يمكن أن نضعه إلّا في خانة العمل الميلشياوي والبلطجي".
 
وأكّد أنّ "الرّدود الفاجرة والتهديدية لا تؤثّر فينا ولا تثنينا عن تسمية الأمور بأسمائها، وماضينا وحاضرنا شهود على ذلك، وسنبقى رأس حربة في الدفاع عن الحريات وحرية الإعلام مهما علت التهديدات وكثرت التضحيات".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم