الأربعاء - 15 أيار 2024

إعلان

السفارة الأميركية: احتفال بنجاح مشروع "التجارة العادلة"

المصدر: "النهار"
السفارة الأميركية.
السفارة الأميركية.
A+ A-
أفادت السفارة الأميركية ان "نائب رئيس البعثة ريتشارد مايكلز احتفل بنجاح تنفيذ مشروع "ابتكار الأعمال وتعزيز الصادرات في لبنان (BIEEL)" في حفل ختامي بحضور رئيس منظمة "التجارة العادلة" في لبنان سامي عبد الملك، والمدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، وممثلين عن جمعية الصناعيين وغرف التجارة بالإضافة الى فريق مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (MEPI) ممثلا بمنسق مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية ديفيد لويس ومديرة البرنامج مايا برهوش والشركات الصغيرة والمتوسطة والمحلية. ساعدت مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية من خلال مشروع BIEEL الذي تبلغ تكلفته 2.5 مليون دولار والذي تنفذه منظمة "التجارة العادلة" في لبنان مائة شركة لبنانية صغيرة ومتوسطة وتعاونية على إنتاج وترويج منتجات معتمدة من "التجارة العادلة"، وتوفير الوصول إلى أسواق التصدير الدولية.

وأشاد نائب رئيس البعثة مايكلز بالنتائج الناجحة لمشروع BIEEL وسلط الضوء على الزيادة في صادرات الأغذية الزراعية اللبنانية بمقدار 218 مليون دولار في العام 2021 و75 مليون دولار في العام 2022."هذا المشروع هو مجرد واحد في سلسلة طويلة من الجهود لتعزيز الروابط بين بلدينا، ونحن نسعى لمساعدة اللبنانيين على اجتياز الأزمة الاقتصادية الحالية نحو مستقبل أكثر إشراقا. ولا تزال الولايات المتحدة ملتزمة، من خلال دعم يفوق 3.8 مليار دولار منذ العام 2018، بدعم الشعب اللبناني من خلال تعزيز أمن لبنان واستقراره وسيادته".

ويعتبر هذا المشروع دليلا ملموسا على التزام الولايات المتحدة المستمر بتعزيز بيئة مواتية لنمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك سهولة الوصول إلى تمويل الأعمال، وفعالية نشاط التصدير، وتحسين حوكمة الشركات، وتعزيز الوصول إلى التمويل والأسواق الدولية.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم