الخميس - 09 أيار 2024

إعلان

حاصباني زار عوده: للمحافظة على هوية بيروت وتراثها

المصدر: "النهار"
عودة مستقبلاً حاصباني.
عودة مستقبلاً حاصباني.
A+ A-
استقبل متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده في دار المطرانية، النائب غسان حاصباني الذي عرض معه المستجدات وأموراً أساسية على مستوى لبنان وعلى مستوى بيروت تحديدا.

وقال حاصباني بعد اللقاء: "أولا موضوع الاستحقاق الرئاسي حضر في النقاش تأكيدا على أن الانتخابات الرئاسية هي أولوية، والمحافظة على الدستور والديموقراطية أيضا هي أولوية، وعدم تسويف الأمور بالذهاب إلى مصطلحات وإلى أماكن أخرى تبعدنا عن الانتخابات في مجلس النواب، وتحديدا الكلام عن مبادرات الحوار والكلام حول إذا كانت الرئاسة أو غيرها لا يمكن أن تحصل إلا على قواعد واضحة جدا، بأهداف واضحة جدا. البلد لا يتحمل إطالة الأمور ولا يتحمل مبادرات هدفها فقط شراء الوقت في انتظار حصول أمر ما أو تسوية إقليمية يمكن ألا تحصل في الوقت المناسب للبنان وتؤدي إلى انهيار أكبر".

وأضاف : "أما وضع بيروت، فيصبح مأسويا يوما بعد يوم بسبب ما يحصل بأهلها وما يقوم به المعنيون وخصوصاً أمور تتعلق بتعديل هوية المناطق ومسارها من دون دراسات كافية. لا يمكن القيام بأعمال من دون الأخذ في الاعتبار ما هي متطلبات المواطنين في أحياء بيروت من أجل المحافظة على هويتها وتراثها وأهلها من دون أن تعمها الفوضى".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم