الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

رسالة من وزير الأشغال عبر مجموعة "واتساب" لمجلس الوزراء إلى ميقاتي

المصدر: "النهار"
ميقاتي (نبيل إسماعيل).
ميقاتي (نبيل إسماعيل).
A+ A-
تمنى وزير الأشغال العامة علي حمية على رئيس الحكومة نجيب ميقاتي التدخل لحل الخلاف بين وزيري السياحة وليد نصار والاقتصاد أمين سلام. وأرسل عبر مجموعة "واتساب" لمجلس الوزراء رسالة جاء فيها: يسعد مساك دولة الرئيس. في مجال لو سمحت الطلب إلى الإخوة الأعزاء الزملاء وليد نصار وأمين سلام أن تجتمع بهم وعدم إثارة أي أمر في الإعلام لو سمحت دولتك. معاليهم إخوة أعزاء ما بيجوز الأمور توصل إلى هذا الحد بينهم".



وكانت معلومات اشارت امس الى أنّ وزير السياحة وليد نصار، سيتقدم بشكوى قدح وذم بحق وزير الاقتصاد أمين سلام، إذا ما لم يعتذر سلام في جلسة مجلس الوزراء اليوم الاربعاء وذلك بعد الخلاف الأخير بين الوزيرين خلال جلسة مجلس الوزراء الاسبوع الماضي، على خلفية مطالبة سلام بصلاحية وزارته بشأن مشاركة لبنان في "إكسبو قطر"، فيما تمّ تفويض نصار بها.
 
علما ان الامين العام لمجلس الوزراء ادرج بندا لاعادة النظر في مشاركة لبنان ككل، لقي اعتراضا من نصار "لانه يقوض سمعة لبنان في الخارج"، ولانه ضمنا ينفذ رغبة سلام، ما دفع مكية الى سحب هذا البند من جدول اعمال اليوم.

وكان خلاف نشب بين الاثنين على خلفية تفويض مجلس الوزراء وزير السياحة بتسمية الجهاز الإداري المشارك في معرض "إكسبو قطر"، في حين كانت هذه المهمة من اختصاص وزارة الاقتصاد. وخلال الجلسة الحكومية السابقة أخذ نصّار الكلام للحديث عن الأمر وعن خبرته في تنظيم المؤتمرات، مشيراً إلى أن سلام أسرّ الى بعض الوزراء بأن وزير السياحة يريد وضع يده على المؤتمر ليتسنّى له تسليم التنظيم لشقيقه الذي يملك شركة تعمل في هذا المجال. وتوجّه إلى وزير الاقتصاد بنبرة مرتفعة "خيي مش متل خيك وما بيشتغل بلبنان ولا معينه مستشار متل خيك وبسلمه ملفات ومشاريع"، وطلب إليه تقديم الاعتذار. ولمّا رفض سلام ذلك صرخ نصار مجدداً: "بدك تعمل رئيس حكومة بتعمل عا كل اللبنانيين بس مش عليي"، فأجابه سلام بوقف "البهورة"، قائلاً: "بعمل رئيس عليك وعلى اللي أكبر منك".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم