الأربعاء - 15 أيار 2024

إعلان

الجنوب اليوم... صواريخ "حزب الله" تصل إلى الجليل الغربي وغارات إسرائيليّة مُتنقلة

المصدر: "النهار"
(أرشيفية)
(أرشيفية)
A+ A-
تستمر الحماوة في جبهة جنوب لبنان ومعها تستمر العمليات العسكرية المُتبادلة بين "حزب الله" وإسرائيل.
 
و في آخر المُستجدات الميدانية، أفاد مراسل "النهار" عن تعرّض أطراف بلدة الناقورة لغارات إسرائيليّة، كما طال القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدات حولا، طيرحرفا ويارين.
 
وفي المقابل، أطلق "حزب الله" صواريخ على مراكز ومواقع عسكرية إسرائيلية في الجليل الغربي.
 
وأعلنت "هيئة البث الإسرائيلية" عن سقوط صاروخ في بلدة شلومي بالجليل الغربي من دون وقوع إصابات.
 
وذكرت وسائل إعلام إسرائيليّة، أنّه تم تفعيل صافرات الإنذار في عددٍ من المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للبنان خشية تسلل طائرات مُسيرة باتجاهها عبر الحدود.
 
وأغار الطيران الإسرائيلي على جبل بلاط عند أطراف مروحين في قضاء بنت جبيل.
 
وسقط عدد من  القذائف في منطقة القعقور.
 
وأعلن "حزب الله" أنّه "عند الساعة 09:30 من صباح اليوم، تم استهداف  انتشارًا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام بصواريخ بركان وتم تحقيق  إصابات مباشرة. فيه.
 
وفي بيان آخر أشار "الحزب" إلى أنّه " عند الساعة 10:15 من صباح اليوم، تم استهداف تجمعًا ‌‏لجنود العدو الإسرائيلي جنوب موقع العباد بالأسلحة الصاروخية وتم تحقيق إصابات مباشرة فيه".
 
كما أفاد "حزب الله" بأنّه "عند الساعة 11:05 من قبل ظهر اليوم، تم استهداف ‏تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة دوفيف بالأسلحة الصاروخية وتمت إصابته إصابة ‏مباشرة".‏
 
وقال "الحزب": "عند الساعة 11:50 من ظهر اليوم استهدفنا  قاعدة ‏خربة ماعر بالأسلحة الصاروخية وأصابناها إصابة مباشرة".‏
 
وحلّق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور وبعمق جنوبي غير اعتيادي كما اطلق الجيش الإسرائيلي القنابل المضيئة في سماء القطاعين الغربي والاوسط.
 
وبعيد منتصف الليل قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات القطاعين الغربي و الأوسط المتاخمة للخط الازرق من الناقورة صعوداً حتى بلدة رامية وعيتا الشعب في القطاع الاوسط..
 
وبعد منتصف الليل أطلق الجيش الإسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة في اتجاه الأحراج المتاخمة للخط الأزرق في أطراف بلدات الناقورة ويارين والبستان وام التوت وعلما الشعب.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم