الجمعة - 21 حزيران 2024

إعلان

الجبهة الجنوبية صباحاً: قصف مدفعي وانفجار صاروخي اعتراضي في الناقورة (فيديو)

المصدر: "النهار"
لقطة من مشاهد وزّعها الإعلام الحربي لـ"حزب الله" حول استهداف منصة تجسّسية في موقع جل العلام الإسرائيلي.
لقطة من مشاهد وزّعها الإعلام الحربي لـ"حزب الله" حول استهداف منصة تجسّسية في موقع جل العلام الإسرائيلي.
A+ A-
لم يُحدّ الطقس العاصف في لبنان من التوتّرات المستمرّة على الجبهة الجنوبية صباح اليوم، فاستأنف الجيش الإسرائيلي اعتداءاته اليوميّة، مطلقاً قذائف المدفعية باتجاه منطقة القعدة ووادي البياض في أطراف بلدة حولا.
 
إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن "إطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه مستوطنة مرغيلوت في الجليل"، وذلك بعد أنباء عن إطلاق صفّارات الإنذار في المستوطنة.
 
وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن "اعتراض هدف جوي فوق جنوب رأس الناقورة"، فيما أفيد أيضاً عن انفجار صاروخ اعتراضي في أجواء حدود الناقورة من الجانب اللبناني.
 
وأفاد "حزب الله" بأنّه " عند الساعة 08:10 من  صباح اليوم تم استهداف  تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط قلعة هونين بالأسلحة المناسبة".‏
 
من جهته، أعلن البنتاغون، في بيان، أنّ وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن جدّد، في اتصال مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، "التزام واشنطن بالسعي لحلّ التوترات على الحدود الإسرائيلية مع لبنان وتجنّب التصعيد".
 
ومساء أمس، نشر الإعلام الحربي في "حزب الله" مشاهد من عملية تستهداف قبّة تجسسيّة في موقع جل العلام الإسرائيلي بأسلحة صاروخية خاصة.
 
وقد أظهرت المشاهد كاميرا مثبتة على رأس الصاروخ تُصوّر الهدف قبل انفجار الصاروخ، وهو سلاح نوعي جديد يستخدمه الحزب للمرة الأولى.
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم