الإثنين - 15 نيسان 2024

إعلان

هل طالبت إسرائيل بنشر قوّات ألمانية على الحدود مع لبنان بصلاحيات عسكرية؟

المصدر: "النهار"
عناصر من الجيش الإسرائيلي في الجليل على الحدود مع لبنان (أ ف ب).
عناصر من الجيش الإسرائيلي في الجليل على الحدود مع لبنان (أ ف ب).
A+ A-
أفادت مصادر لبنانية أنّ "وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك تحمل إلى بيروت مقترحاً إسرائيليّاً بنشر قوات ألمانية على الحدود".

وبحسب ما نقلت قنلة "سكاي نيوز عربية" عن مصادر لبنانية، فإنّ "إسرائيل تطالب بنشر قوّات ألمانية على الحدود مع لبنان بصلاحيات عسكرية"، فيما "يرفض الجانب اللبناني يرفض المقترح الإسرائيلي بنشر قوات طوارئ بصلاحيات عسكرية".
 
وكانت مصادر لبنانية أشارت لـ"النهار" إلى أنّ مضمون المعطيات في المحادثات التي يجريها المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين يتركّز، في الدرجة الأولى، على التوصّل إلى الآليات العملية لتنفيذ القرار 1701 والانتقال إلى المرحلة الثانية من استكمال التفاوض على الحدود البرية، انطلاقاً من تثبيت التفاهم على النقاط التي تم انجازها، وهي 7 والعمل على النقاط المتبقية المختلف عليها وهي 6.

واليوم، التقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بوحبيب سفير ألمانيا في بيروت جورج شتوكل- شتيلفريد.

وبدأت بيربوك، من إسرائيل، جولة في الشرق الأوسط هي الرابعة لها في هذه المنطقة منذ اندلاع في غزة، على أن تزور بيربوك مصر حيث تلتقي وزير الخارجية المصري سامح شكري، قبل أن تتوجّه إلى لبنان. ولم تتّضح بعد الجهات التي ستلتقيها الوزيرة في بيروت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم