الأحد - 19 أيلول 2021
بيروت 27 °

إعلان

فهمي ينوّه بـ"المتابعة الجادّة والحرفيّة العالية" بعد إحباط تهريب أكثر من 14 مليون قرص كبتاغون

المصدر: "النهار"
إحباط عملية تهريب كبتاغون إلى المملكة العربية السعودية في مرفأ بيروت (18 حزيران 2021- تصوير حسام شبارو)
إحباط عملية تهريب كبتاغون إلى المملكة العربية السعودية في مرفأ بيروت (18 حزيران 2021- تصوير حسام شبارو)
A+ A-
أثنى وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي بـ"التنسيق بين قوى الأمن الداخلي اللبنانية والقوى الأمنية السعودية الذي أدّى في جهد مشترك إلى ضبط عملية تهريب مخدّر كبتاغون قُدّرت كميتها بـ 14 مليوناً و400 ألف حبة في ميناء جدّة السعودي، آتية من مرفأ اللاذقية عبر مرفأ بيروت بشهادة منشأ يونانية مزوّرة".
 
وأشاد فهمي بـ"المتابعة الجادّة والحرفية العالية والتعاون المميز بين القوى الأمنية اللبنانية والسعودية التي أدت إلى كشف العملية بعد تنسيق أمني استباقي عالٍ"، كما وجّه تحية إلى ضباط ورتباء وعناصر قوى الأمن الداخلي "الذين يجهدون في السهر لمكافحة هذه الآفة حماية وتحصيناً للأمن المجتمعي للبنان وللدول الشقيقة والصديقة".
 
وكانت السعودية أعلنت أنها أحبطت محاولة تهريب 14.4 مليون قرص "أمفيتامين" من لبنان، بعد شهرين من حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية، مشيرة إلى زيادة تهريب المخدرات.

وذكر تقرير لوكالة الأنباء السعودية (واس) في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، أنّ المديرية العامة لمكافحة المخدرات وبالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بميناء جدة الإسلامي ضبطت الأقراص التي كانت مخبأة داخل شحنة ألواح حديدية. وأضاف أنه تم القبض على مواطن سعودي في منطقة الرياض وأحيل إلى النيابة العامة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم