الأحد - 19 أيار 2024

إعلان

بري في الذكرى الـ17 لحرب تموز: مقياس الانتماء الوطني والدفاع عن السيادة والاستقلال والهوية ليس وجهة نظر

المصدر: "النهار"
رئيس مجلس النواب نبيه بري (أرشيفيّة).
رئيس مجلس النواب نبيه بري (أرشيفيّة).
A+ A-
اعتبر رئيس مجلس النواب نبيه بري في بيان أصدره بمناسبة الذكرى الـ17 لحرب تموز 2006، أن "الخلاف والاختلاف السياسيين حول الكثير من القضايا والملفات والاستحقاقات على أهميتها تستوجب ضرورة الإسراع والعمل على حلّها بروح المسؤولية الوطنية الجامعة، لكنّها بالتوازي يجب أن لا تحجب الرؤيا لدى جميع اللبنانيين على مختلف توجّهاتهم وإنتماءاتهم السياسية والروحية والحزبية حيال نوايا إسرائيل العدوانية المبيتة ضدّ لبنان انتهاكاً يومياً لسيادته جواً وبحراً وبراً، وهذه المرّة انطلاقاً من ضم قوات الاحتلال الإسرائيلي للشطر اللبناني الشمالي من قرية الغجر واستمرار احتلالها لمزارع شبعا وتلال كفرشوبا".

وأضاف: "وبعد سبعة عشر عاماً على تاريخ أرادته اسرائيل نقطة انكسار للبنان، فحوّله اللبنانيون بوحدتهم وبسواعد المقاومين إلى نقطة تحوّل وانتصار، وأثبتوا عجز القوة الإسرائيلية على مدى 33 يوماً عن كسر إرادة اللبنانيين في ممارسة حقّهم المشروع في المقاومة دفاعاً عن الأرض والعرض والكرامة والسيادة".

وتابع: "مجدّداً ودائماً مقياس الانتماء الوطني والدفاع عن السيادة والاستقلال والهوية ليس وجهة نظر فهو يبدأ من الجنوب في مواجهة عدوانية إسرائيل وأطماعها ثباتاً ووحدة وطنية لا تقبل التنازل أو التفريط بذرّة تراب لبنانية من أعالي العرقوب إلى رأس الناقورة".

وختم: "في ذكرى العدوان والانتصار في آن، التحية للمقاومين كل المقاومين ولبواسل الجيش اللبناني ولكل المرابطين على حدود وطننا حرّاساً لأحلامنا وعناوين لقوتنا. المجد والخلود للشهداء كل الشهداء لدمائهم ولقاماتهم التي استحالت شموساً بها نستظل ونسترشد طريق الصواب الوطني فلا نضل الطريق".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم