الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

محمد زياد العوف غادر إلى الولايات المتحدة

المصدر: "النهار"
زياد العوف في الطائرة لدى توجّهه إلى الولايات المتحدة.
زياد العوف في الطائرة لدى توجّهه إلى الولايات المتحدة.
A+ A-
أفادت معلومات مؤكدة "النهار" أنّ المُخلى سبيله محمد زياد العوف، اللبناني الذي يحمل الجنسية الأميركية، قد وصل إلى الولايات المتحدة.

وتضيف المعلومات أنّه توجّه مباشرة إلى مطار بيروت، بعد خروجه من السجن، وذلك قبل تنفيذ إشارة النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات بمنع سفر جميع المُخلى سبيلهم، وفق مصادر.
 
وكثُرت التحليلات عن حصول ضغوطات أجنبية بما يخصّ العوف الذي يحمل الجنسية الأميركية، باعتباره رهينة، وكَون التحقيق كان معلّقاً بفعل كفّ يد المحقّق العدلي القاضي طارق البيطار.
 
وعلمت "النهار" أن عوف تواجد في مطار "رفيق الحريري الدولي" قرابة الساعة الحادية عشرة مساء أمس، وسافر على متن الخطوط الجوية التركية. وكان برفقته ما بدا أنهم عناصر أمنية. 
 
وبالأمس، قرّر عويدات إطلاق جميع الموقوفين في ملفّ انفجار مرفأ بيروت ومنعهم من السّفر.
 
 
 
 
 
 
الى ذلك، قال وكيل المُخلى سبيلهما #العوف و#شفيق مرعي، المحامي صخر الهاشم، لـ"النهار" إنّ موكّله العوف سافر بشكل قانوني وشرعي عبر مطار بيروت، مستخدماً جواز سفره، وبصحبته زوجته وابنتاه، واستقلّوا جميعاً طائرة عاديّة حطّت في أميركا.

وأضاف الهاشم أن "قرار النائب العام التمييزي القاضي غسان #عويدات بتخلية الموقوفين بملف المرفأ رفع الظلم عن أناس موجودين في السجن منذ ثلاثة أعوام وشهرين، وقد تجازوا مدّة العقوبة المدّعى عليهم بها، وهي ثلاث سنوات؛ وبالتالي هم كانوا محتجزين إدارياً خلافاً للقانون".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم