الأحد - 25 أيلول 2022
بيروت 24 °

إعلان

تهديد ديما صادق بعد منشور عن "آيات شيطانيّة": "أحمّل "حزب الله" مسؤوليّة أيّ مكروه قد يقع عليّ"

المصدر: "النهار"
الإعلامية ديما صادق (مارك فياض).
الإعلامية ديما صادق (مارك فياض).
A+ A-
تعرّضت الزميلة ديما صادق لوابل من التهديدات بالاغتصاب وهدر الدم على خلفيّة صورة نشرتها على "تويتر" اليوم، تجمع مؤسّس الجمهوريّة الإسلاميّة آية الله روح الله الخميني وقائد فيلق القدس الأسبق قاسم سليماني، وأرفقتها بعبارة "آيات شيطانية"، وهي عنوان رواية الكاتب البريطانيّ سلمان رشدي التي أصدر الخميني على خلفيّتها فتوى بهدر دمه في العام 1989.
 
 
ودعا مستخدمون لـ"تويتر" إلى محاسبة صادق على التغريدة و"الانتقام"، لتردّ قائلة: "أتعرّض منذ الصباح لحملة تحريض وصلت لحدّ المطالبة علناً بهدر الدم، في حملة أطلقها جواد حسن نصرالله".
 
وأضافت في تغريدة: "أرجو اعتبار هذا التويت بمثابة إخبار للسلطات اللبنانيّة، كما أنّي أحمّل علناً ورسمياً قيادة (حزب الله) المسؤوليّة الكاملة لأيّ مكروه قد يقع عليّ من الآن وصاعداً".
 
 
يذكر أنّ رشدي يرقد حاليّاً في المستشفى حيث وُضع على جهاز تنفّس اصطناعيّ بعدما طعنه رجل يُشتبه في أنّه يُدعى هادي مطر في عنقه وبطنه خلال مؤتمر في ولاية نيويورك.
 
وتروي رواية "آيات شيطانيّة" مغامرات هنديَّين استُهدفت طائرتهما بهجوم إرهابيّ، ووصولهما إلى شاطئ في إنكلترا واتّخاذ أحدهما هيئة مخلوق شبيه بالشيطان والآخر هيئة مخلوق شبيه بالملاك.
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم