الخميس - 21 تشرين الأول 2021
بيروت 24 °

إعلان

بعد اتّهامه بـ"الذكورية" تجاه وزيرة العدل... كيف ردّ الفرزلي؟

نجم والفرزلي
نجم والفرزلي
A+ A-
ردّ نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي على الحملة المقامة ضده عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واتّهامه بتوجيه عبارات فيها تلميحات جنسية، عندما قال أثناء مناشقة تعديل المادة 47 من أصول المحاكمات خلال الجلسة النيابية لوزيرة العدل ماري كلود نجم، بعد اعتراضها على خطأ ضمن المادة المرفوعة لمجلس النواب والتي كتبت أعلى الصفحة "حبس لمدة سنة"، وفي أسفل الصفحة كُتبت "سنتان"، فردّ الفرزلي عليها قائلاً: "شيليه من فوق وحطيه تحت".
 
الفرزلي اعتبر في حديثه لـ"النهار"، أنّ الحملة عليه "ظالمة"، وهو لم "يقصد اهانة وزيرة العدل، بل يكنّ لها كل الاحترام والمودة، وقد فُهمت العبارة بطريقة خاطئة، وهو المعروف دوماً باحترامه للجميع، وعدم توجيه أي اهانة لهم"، مؤكداً أنّ المادة تمّت مناقشتها في اللجان النيابية، ورُفعت لمجلس النواب، إلا أنّ الخطأ حصل وطلبت وزيرة العدل تعديله، وهو ما حصل.
وأقرّ مجلس النواب بجلسته في قصر الأونيسكو تعديل المادة 47 من أصول المحاكمات حيث أصبح يحقّ للمحامي حضور التحقيقات الأولية مع موكله.
واتهم كثيرون على مواقع التواصل الفرزلي بالحط من شأن النساء عبر خطاب يعتمده سياسيون عديدون في خطاباتهم وينم عن عقلية ذكورية تضع المرأة في حيّز جنسي ونمطي سلبي.
 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم