الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 23 °

إعلان

نعمة أفرام لـ"النهار": أخشى عدم حصول الانتخابات... العلاقة مع "القوات" والكتائب جيّدة لكنّ التقارب مع الأخير أكبر (فيديو)

المصدر: "ويب تي في النهار"
فرج عبجي
فرج عبجي
خلال اللقاء عبر "فايسبوك النهار"
خلال اللقاء عبر "فايسبوك النهار"
A+ A-
أكد النائب المستقيل نعمة افرام في مقابلة على "فايسبوك النهار" أنه "متخوف من عدم حصول الانتخابات النيابية في موعدها، لذلك هو يطالب بانتخابات مبكرة". وقال إن "المطالبة بانتخابات مبكرة هو للضغط لحصول الانتخابات الفعلية في موعدها وليس بعد ذلك، وأتخوف من عدم حصولها في موعدها، لأن كل الارقام تدل على حصول تغيير في الشارع اللبناني وأن السلطة الحالية لن تعود كما هي إلى المجلس النيابي".
وعن تشكيل جبهة سياسية جديدة، قال افرام إنه "يعمل مع مجموعة من الشباب والخبراء وقادة الرأي، على إنشاء جبهة سياسية جديدة وفق دراسات واستطلاعات رأي وعلى أساس أفكار جديدة وبوجوه اختصاصية على صعيد لبنان وليدها ماكينة انتخابية، وسنتحالف مع من سيكون قريباً من طروحاتنا السياسية في الجبهة ووفق رؤية واضحة مبنية على الاحتراف والاستقامة". وعن التحالفات مع القوات أو الكتائب، اعتبر افرام أنه "قريب من الطرفين لكنه أقرب في هذه الفترة إلى الشيخ سامي الجميل من خلال الطروحات السياسية، إنما العلاقة مع القوات قوية وعميقة مع الدكتور جعجع ومستمرة من خلال النواب".
 
وعن العلاقة مع "التيار"، اعتبر افرام أنه "ليس من النوع الذي يسلخ البقرة عندما تقع ولا يركع أمامها عندما تحلّق، كنت أتمنى لو نجحنا في تكتل لبنان القوي في إخراج البلد من الواقع لكننا فشلنا في ذلك وخذلنا الامال التي وضعت علينا، ولست بنادم على عيش هذه التجرية لكنني كنت أتمنى لو نجحنا وكان لدينا القدرة على النجاح لكن للأسف لم يحصل ذلك، والتيار يوم مصاب ويعاني والأرقام على الارض تؤكد تراجع التأييد له". وعن العلاقة مع رئيس الجمهوية العماد ميشال عون والنائب جبران باسيل، قال إن "بعض الاصدقاء المشتركين مع الرئيس عون ينقلون الصورة الحلوة بين الطرفين، ولكن مع الوزير باسيل لا تواصل بالمباشر وغير المباشر، ولكن علاقتي ببعض النواب في التيار جيدة وعلى تواصل دائم وهم اصدقاء".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم