الخميس - 09 أيار 2024

إعلان

تأييد حكم السجن 20 عاماً في حقّ مغني الراب آر. كيلي المُدان باستغلال الأطفال جنسيّاً

المصدر: "أ ف ب"
مغني الراب آر. كيلي.
مغني الراب آر. كيلي.
A+ A-
أيّدت محكمة الاستئناف حكماً بالسجن 20 عاماً في حق نجم موسيقى "آر أند بي" آر. كيلي المُدان بتهمة باستغلال الأطفال لأغراض إباحية، مع العلم أنّ المغني الأميركي محكوم أصلاً بالسجن 30 عاماً في قضية مرتبطة بجرائم جنسية.

وردّت محكمة فدرالية في شيكاغو، الجمعة، الحجج التي تقدّم بها فريق الدفاع عن روبرت سيلفستر كيلي (57 عاما)، والذي أشار إلى أنّ الملاحقات سقطت بالتقادم.

واستطاع آر.كيلي، المعروف عالميّاً بأغنيته "آي بيليف آي كان فلاي"، التي بيعت منها 75 مليون نسخة، أن يبرز في عالم الموسيقى رغم التُّهم التي وجّهت إليه في قضايا اعتداء جنسي.

ودين آر. كيلي، في أيلول 2021 في نيويورك، بإدارة "منظومة" استغلال جنسي لفتيات بينهنَّ قاصرات مدى ثلاثة عقود، وفي حزيران 2022، أصدرت محكمة فدرالية بنيويورك حكماً بسجنه 30 عاماً، وهي عقوبة يمضيها حالياً.

وفي شباط 2023، حُكم عليه بالسجن 20 سنة في قضية تتعلّق باستغلال الأطفال في إنتاج مواد إباحية والتغرير بقاصر. لكنّ القاضي أصدر أمراً يقضي بألّا يمضي آر. كيلي سوى سنة واحدة إضافية في السجن بعد إكماله عقوبة الحبس 30 سنة.

وذكر الحكم، الذي صدر الجمعة، أنّ "روبرت سيلفستر كيلي ارتكب على مدى سنوات أعمال عنف جنسي ضدّ فتيات قاصرات. ومن خلال استخدام مخطّط معقّد لإسكات الضحايا، أفلت من العقاب لفترة طويلة" لكنّ "جرائمه أفضت إلى فضحه أخيراً".

وأشارت محامية المغني جنيفر بونجان إلى أنه سيستأنف الحكم أمام المحكمة العليا. وقالت في بيان نقلته وسائل إعلام أميركية: "نشعر بخيبة أمل إزاء الحكم لكنّ معركتنا لم تنته بعد".

وقد اعتُبرت محاكمات آر. كيلي محطة رئيسية في حركة "مي تو"، إذ كانت المرة الأولى التي يكون فيها غالبية المدعين من النساء السوداوات بمواجهة فنان أسود.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم