الإثنين - 06 أيار 2024

إعلان

بسمة لـ"النهار": ظهوري بدون مكياج في "مسار إجباري" لم يزعجني... والواقعية تهمّني

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
بسمة في "مسار إجباري"
بسمة في "مسار إجباري"
A+ A-
تألّقت الفنانة المصرية بسمة في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مشاركتها في مسلسل "مسار إجباري"، الذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وأشاد بقصّته عدد كبير من النقّاد الفنيين، وجسدت من خلاله شخصية امرأة محجبة بسيطة تسمى "نعناعة".

وكشفت بسمة عن تفاصيل مشاركتها في المسلسل، وأسباب حماستها لقبول الظهور فيه، وقالت في تصريحات خاصة لـ"النهار" إنّها رحّبت بالفكرة في البداية بسبب رغبتها في التعاون مع المخرجة نادين خان، وبعد قراءتها النص وتفاصيل الشخصية أعجبت بها.

الفنانة المصرية كشفت عن أسباب نجاح المسلسل، وتعلّق الجمهور بأحداثه، بسبب فكرته التي خرجت عن قالب النمطية والتقليدية، إذ تعتمد على التفكير في شعور الإنسان عندما يكتشف فجأة وجود إخوة له، فكانت الفكرة بالنسبة إليها جديدة ومُحفّزة لقبول تجسيدها. كما أشادت بالعناصر الشبابية في العمل على رأسهما الفنانان الشابان أحمد داش وعصام عمر، مؤكدةً أنّ كلاً منهما جسّد شخصيته بشكل احترافي، وأثنت أيضاً على طاقم العمل كله ممن ساهموا في خروجه بهذه الصورة.


فكرة ظهورها بالحجاب وبدون لمسات تجميلية البعض قد يراها جريئة، فكم من الفنانات يرفضن أن يظهرن على الشاشة بدون أي مساحيق تجميل، لكن الوضع كان مختلفاً بالنسبة للفنانة بسمة، إذ أوضحت أن هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها على الشاشة بالحجاب، بل سبق ذلك مسلسل "قصة حب" بالنقاب وليس الحجاب فقط، وظهرت أيضاً في العديد من الأعمال الفنية بدون أي مساحيق تجميل.

وأكدت بسمة أهمية اهتمام الفنان بالمصداقية والواقعية حتى يقنع الجمهور بالشخصية التي يجسدها، مشيرة إلى أنه لا مانع لديها من الظهور بأي هيئة ما دام يخدم فكرة العمل.

يذكر أنّ "مسار إجباري" من 15 حلقة وعرض في النصف الأول من موسم رمضان الماضي، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين منهم: أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، جوري بكر، نور محمود، مي الغيطي، رشدي الشامي، ياسمينا العبد، معاذ نبيل، محسن منصور، جهاد حسام، نورين أبو سعدة، إبراهيم الزيادي، وعدد آخر من الفنانين، سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوي وإخراج نادين خان.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم