الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

بـ4 أعمال فقط... السينما المصرية تنتظر الجمهور في عيد الفطر

المصدر: النهار
بوستر فيلم "شقو"
بوستر فيلم "شقو"
A+ A-
انتهى الموسم الرمضاني، الذي شهد منافسات درامية حامية، ويستعد الجمهور اليوم لمتابعة عدد من الأعمال السينمائية مع حلول عيد الفطر، من خلال البحث في قائمة الأفلام التي ستُعرض في دور العرض السينمائية.
 
تفاصيل الأفلام التي ستُعرض في مصر بدءاً من الغد أوّل أيام العيد:

فيلم "عالماشي" لـ علي ربيع

يخوض الفنان الكوميدي علي ربيع، الذي غاب عن الموسم الدرامي هذا العام، المنافسة السينمائية بفيلم "على الماشي"، الذي تدور أحداثه في قالب كوميدي حول موظف كسول يتعرض للإصابة بمرض نادر، مما يتسبب بتغيير حياته بشكل جذري.

يشاركه البطولة عدد كبير من الفنانين، منهم: كريم عفيفي، آية سماحة، صلاح عبد الله، انتصار، عبد الله مشرف وعدد من ضيوف الشرف. والعمل من تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي كيمز وهدير الشريف، ومن إخراج محمد الخبيري. وخلال الساعات الماضية، تم طرح الأغنية الدعائية له، وغنّاها ربيع مع ثلاثة من المطربين الشعبيين هم عبدالباسط حمودة، جودة بندق، وأوكا.


"شقّو" لـ يسرا وعمرو يوسف

"شقّو" من الأفلام التي يُتوقع لها نجاحات كبيرة. يتشارك بطولته عدد كبير من النجوم، أبرزهم يسرا وعمر يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربيني، وأمينة خليل، التي تقدم دور راقصة فيه للمرة الأولى، حسبما كشف البرومو.

والفيلم مأخوذ من عمل أدبي هو رواية "أمير اللصوص" للروائي الأميركي تشاك هوغان، وتدور أحداثه في إطار أكشن تشويقي رومانسي كوميدي عن مجموعة من الأصدقاء الخارجين على القانون، الذين يمارسون أعمالاً إجرامية ومشبوهة بمساعدة عدد من الشخصيات الأخرى. ومن المقرّر أن يقام عرض خاصّ لصنّاعه مساء اليوم الثلثاء.


فيلم أهل الكهف

قرّرت الشركة المنتجة لفيلم "أهل الكهف" (بطولة الفنان خالد النبوي) عرضه للجمهور في موسم عيد الفطر، بعد سنوات من التأجيلات والأزمات. وقصّته مأخوذة عن رواية للكاتب توفيق الحكيم، حيث تدور أحداثه حول 3 أشخاص يستيقظون في داخل كهف بعد 300 عام من النوم، فلا يجدون حياتهم القديمة في ظل عدم قدرتهم على فهم ما يحدث حولههم، بسبب التغيرات التي حدثت طوال السنوات التي ناموا فيها.
يشارك في بطوله الفيلم مع النبوي، كل من: غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، رشوان توفيق، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين. السيناريو لأيمن بهجت قمر، ومن وإخراج عمرو عرفة.
 
 
"فاصل من اللحظات اللذيذة"

عودة إلى الكوميديا الممزوجة بالرومانسية مرة ثانية، وذلك من خلال فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"، للنجمين هشام ماجد وهنا الزاهد. تدور قصة العمل في إطار كوميدي حول زوجين تتحول حياتهما من تعيسة إلى سعيدة بسبب تعرّضهما لموقف غريب.

الفيلم يشارك في بطولته كلّ من: طه دسوقي، بيومي فؤاد، محمد ثروت، الطفل جان رامز. وهو من تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، ومن إخراج أحمد الجندي.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم