الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

إحالة عدد من نجوم "زوجة واحدة لا تكفي" إلى النيابة العامة الكويتية… وإلغاء مسرحية لهدى حسين

المصدر: "النهار"
مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي".
مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي".
A+ A-
يستمر المسلسل الكويتي "زوجة واحدة لا تكفي" في إثارة الجدل في المجتمع الكويتي، إذ قررت وزارة الإعلام الكويتية إيقاف "كلّ من شارك في أيّ عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي، وإلغاء عرض مسرحية "في زين الزمان"، التي كان مقرر عرضها في عيد الفطر، بسبب مشاركة بعض نجوم المسلسل فيها".
 
وأعلنت وزارة الإعلام في بيان لها "إيقاف كل من شارك في أيّ عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي، عن المشاركة في أيّ أعمال فنية أو مسرحية يتم تصويرها أو عرضها داخل الكويت".
 

وأعلنت شركة الاتصالات "زين" التزامها بقرار الوزارة وإلغاء المسرحية، وقالت: "بالإشارة إلى الكتاب الصادر من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، يوم الأحد الموافق 7 أبريل 2024، والموجه إلى شركة "Joy" للإنتاج المسرحي بصفتها الشركة المنتجة للعمل المسرحي " في زين الزمان"، بشأن عدم موافقة اللجنة المختصة على إجازة المسرحية وعرضها للجمهور، وذلك بسبب إحالة الكاتبة وبعض الممثلين إلى النيابة العامة من قبل وزارة الإعلام على خلفية مسلسل تلفزيوني تضمن إساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي".
 
 
واستذكر الجمهور مقطع فيديو للممثلة هدى حسين بررت فيه القضايا التي يطرحها المسلسل، قائلة: "عندما أقرأ أي نص أركز على الجديد الذي سأقدمه للناس من خلال الشخصية، والقضايا التربوية قد فقدت في الفترة الأخيرة من الأعمال الدرامية"، وأضافت: "الكاتبة هدى مشاري عادت بهذه القضايا بطريقة جريئة أخافتني، لأننا عادة لا نراها إلا على مواقع التواصل الاجتماعي لخطورتها ولأنها تسبب صدمة".

وأكدت حسين أنّ "هذه القضايا موجودة في الكويت والعالم العربي بشكل مكثف في الآونة الأخيرة، فهي تؤثر على نفسية الطلاب في المدارس، ولا يعلم بها الجميع، مثل المخدرات والتحرش والانتحار والتنمر والزواج والطلاق".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم