السبت - 04 أيار 2024

إعلان

هاني شنودة لـ"النهار": مقاضاتي لخالد عليش شائعة

المصدر: النهار
شيماء مصطفى
هاني شنودة
هاني شنودة
A+ A-
نُشرت تصريحات صحافيّة على لسان الموسيقار المصري هاني شنودة، خلال الأيام الماضية، أفادت بأنّه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد الفنان خالد عليش، بسبب استخدام الأخير لحنه الذي وضعه لأغنية "جدو علي" في إحدى الحملات الدعائية، من دون الحصول على إذن مسبق منه، ممّا يُعتبر انتهاكاً لحقوق الملكية الفكرية الخاصة به.
 
شنودة كشف في تصريحات خاصّة لـ"النهار" عن أنّ ما تمّ تداوله على لسانه غير صحيح، فهو لم يُعلن مقاضاة عليش، نظراً إلى أنّ الأمر بيد الشركة المنتجة لها، وهي "عالم الفن" لمالكها محسن جابر، وليس من حقه أن يعلن اتخاذ هذا الإجراء.

كما أكد شنودة أنّ هناك علاقة صداقة تجمعه بعليش، ولم يصل الأمر بينهما إلى القانون، حسبما أشيع، مستنكراً تحريف بعض الصحافيين أحاديثه بصورة قد تسبب بحدوث أزمات بينه وبين أصدقائه، كما طالب وسائل الإعلام بتحري الأمانة في تعاملها مع المشاهير، وبعدم استخدام بعض الألفاظ لإشعال فتيل الخلافات أو إحداث أزمات غير موجودة على أرض الواقع.

الموسيقار الكبير، وقع في أزمة مشابهة في شهر كانون الثاني الماضي، حين هدّد باللجوء إلى القضاء ضد نادي ليفربول الإنكليزي، بعدما فوجئ باستخدام النادي الموسيقى التصويرية التي ألّفها لفيلم "شمس الزناتي" (بطولة النجم الكبير عادل إمام) على موقع النادي والصفحات الرسمية الخاصة به، مشيراً في تصريحات صحافية إلى أنّهم لم يستخدموا أربع مازورات حسب القانون ولكن اللحن كله.

في ذلك الوقت، أوضح بأنه سيتواصل مع جمعية الملحنين والمؤلفين والمنتج محسن جابر لمعرفة ما إذا كان النادي الإنكليزي قد حصل على تصريح باستخدام اللحن أم لا، وفي حال ثبوت عكس ذلك فسيلجأ إلى القانون.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم