السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

يسرا اللوزي لـ"النهار": جرأة فكرة "صلة رحم" حمّستني للمشاركة به... وأزماتي النفسيّة ساعدتني في تجسيد الشخصيّة

المصدر: النهار
شيماء مصطفى
يسرا اللوزي و"صلة رحم"
يسرا اللوزي و"صلة رحم"
A+ A-
ناقشت الممثلة المصرية يسرا اللوزي، في مسلسلها الرمضاني "صلة رحم"، الذي انتهى عرضه خلال اليومين الماضيين، قضية اجتماعية مهمّة، ومثيرة للجدل بين الجمهور هي تأجير الأرحام، حيث جسّدت شخصية طبيبة نفسية تعيش العديد من الصراعات والاضطرابات النفسية بعدما تتعرّض للإجهاض، ونظراً لرغبة زوجها (إيّاد نصار) في تحقيق حلم الإنجاب، يُقنعها بفكرة تجميد البويضات واستئجار رحم إحدى السيدات لزرعها داخله، ورغم قناعته بأنّ الأمر محرٌم، لكنه يتجاهل ذلك من أجل رغبته.
 
اللوزي، قدّمت دورها باحترافية واضحة، فأبكت الجمهور وأثارت تعاطفهم في غالبية المشاهد، ونجحت في التحوّل من كونها طبيبة نفسية، إلى زوجة تعاني الاضطرابات بسبب مشكلة أسرية، وهو ما أشاد به الجمهور عبر مواقع التواصل، حيث نجحت في تقديم الشخصية ونقيضها في آن واحد، لتكون أكثر قرباً وملاءمة للواقع، فمن النادر أن تسير الشخصية على وتيرة واحدة مدى حياتها.
الممثلة المصرية، عبّرت في تصريحات خاصة لـ"النهار" عن سعادتها بنجاح المسلسل، ووعي الجمهور واهتمامه بالأعمال التي تناقش مثل هذه القضايا الاجتماعية المهمة، مشيرةً إلى أنّ جرأة الفكرة حمّستها للمشاركة به، ودخلت مع نفسها تحديات عديدة كي تظهر أمام الجمهور بهذه المشاعر والاضطرابات النفسية التي أثرت في الجمهور، من بينها تذكرها الصدمات النفسية التي تعرضت إليها في السنوات الماضية وكيف كانت تشعر وقتها.
 
كما أشارت إلى أنّ فكرة المسلسل، لم تهدف إلى حسم جدل قضية تأجير الأرحام، لكنهم طرحوا جوانبها كافة للجمهور سواء من الناحية الدينية أو الإنسانية أو الطبية، وعلى الجمهور أن يُعمل عقله لتحديد موقفه منها، موضحةً أنٌ الدراما والفن بشكل عام، مهمته ليست في توجيه الجمهور أو إقناعهم باتجاه ما أو فكرة معينة ولكن يطرحون المسألة للنقاش وتسليط الضوء عليها، وكل شخص يستقبلها حسب نمط تفكيره.
يسرا، أكّدت أنّها لا تهتم بالمنافسة الرمضانية، أو متابعة ما تحققه الأعمال التي تشارك في بطولتها من مشاهدات وتعرض خلال هذا الموسم، موضحةً أنّ تركيزها في تقديم عمل جيد وشخصية جديدة تترك بصمة لدى الجمهور، وفي النهاية ستلمس النجاح الحقيقي بأيّ صورة.
وفي نهاية حديثها وجّهت الشكر لطاقم العمل مؤكدةً أنّ كواليس التصوير معهم كانت جيدة وتعاونوا جميعاً على أن يخرج المسلسل بهذه الصورة التي نالت إعجاب الجمهور.
 
"صلة رحم" تعاون في بطولته مع يسرا اللوزي، عدد كبير من الفنانين منهم: إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، سلوى محمد علي وعابد عناني، من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم