الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بعد حديثه عن أخيه العالم... الجمهور يهاجم أحمد سعد

المصدر: النهار
أحمد سعد وشقيقه العالم سامح سعد
أحمد سعد وشقيقه العالم سامح سعد
A+ A-
حالة جديدة من الهجوم الجماهيري تعرّض إليها المطرب المصري أحمد سعد، بعدما تحدّث عن أخيه العالِم الدكتور سامح سعد، حيث كشف عن أنّه الابن المفضل لدى والديه، ويتمتع بصفات تميزه عنه هو وباقي إخوته.
 
سعد، صرح بذلك خلال استضافته ببرنامج "بيج تايم برودكاست" الذي يُقدّمه الإعلامي عمرو أديب، حيث كشف عن أنّ أخاه، يتمتع بقدرات عقلية وذهنية فائقة، حيث تم اختياره لاستكمال دراسته في اليابان، ثم عرضت عليه مؤسسات علمية أميركية التعاون معه، وصُمّم له واحد من أهم عشرة معامل علمية في العالم، كما طلبه الدكتور الراحل أحمد زويل، للعمل معه، وفي نهاية المطاف قرر أن يعود إلى وطنه مصر كي يفيده بخبراته العلمية.
 
لم يغضب رواد مواقع التواصل، من تعريف سعد، بشقيقه العالِم، لكن ما أثار استفزازهم حالة السخرية التي تحدث بها عن حالته المادية، إذّ كشف عن أنّ سيارته من طراز قديم، نظراً لعدم تحقيقه مكاسب مادية عالية بسبب عمله في مجال العلوم، كما أكّد أنه وأخاه الممثل عمرو سعد، حقّقا شهرة أوسع منه، وثروة مادية كبيرة مقارنة به، كما وصفه بأنّه الوحيد الذي لم يُفلح في عائلته.
 
تصريحات سعد، عن الحالة المادية لأخيه - الذي يُعد من أهمّ علماء مصر- تسبّبت في فتح النار عليه، حيث اتُّهم بالتقليل من قيمة العلماء، وتشجيع الشباب على عدم الاهتمام بالتعليم وتحقيق مكانة علمية رفيعة، حيث لم تؤد بهم إلى ضمان مستقبلهم من الناحية المادية.
 
وجاءت أبرز التعليقات الرافضة لهذه التصريحات من الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب في مصر السابق، حيث كتب عبر "فايسبوك": "الفنان أحمد سعد يسخر من أخيه العالم الذي نجح في العلوم بامتياز مع مرتبة الشرف وحصل علي دكتوراة من اليابان، لأنّه يركب سيارة متواضعة ١٢٨، ويعتبره ضل طريقه وضيّع نفسه لأنه سلك طريق العلوم، كما قال محاوره... صدقت يا نجم، يصبح ذلك عادياً في زمن الرويبضة عندما تنقلب الآية
ويمكث في الأرض الزبد... وأما ما ينفع الناس فيذهب جفاء ويكون أولو الفضل في أوطانهم غرباء".
 
كما سخر من برنامج عمرو أديب قائلاً: "في الحقيقة أنا مُنبهر بهذا البرنامج الهادف الذي يرسّخ للقيم والثوابت ويستضيف الرموز التي تُعلي من شأن العلم والعلماء والقيم والقامات التي ستنهض بالمجتمع".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم