السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كمال أبو رية لـ"النهار": نجاح "نعمة الأفوكاتو" كان متوقفاً على تألق مي عمر

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
كمال أبورية
كمال أبورية
A+ A-
لا يزال مسلسل "نعمة الأفوكاتو"، الذي تلعب بطولته الفنانة مي عمر، يحقق نجاحاً كبيراً، حيث يعرض ضمن المسلسلات التي تتنافس هذا الموسم الرمضاني، حيث أشاد قطاع كبير من الجماهير عبر مواقع التواصل، بقصته ذات الحبكة الدرامية القوية التي صنعها محمد سامي، مؤلف ومخرج العمل، الذي يمتاز بتألقه في نوعية الدراما الشعبية، حيث حقّقت أعماله السابقة في هذه المنطقة نجاحات مدوية.

قصة "نعمة الأفوكاتو" تدور حول محامية ماهرة تقيم في حي شعبي، وتتسم بصفات أهل هذه الطبقة من الشهامة والمروءة، ولكن الحظ لم يحالفها حيث تعيش صراعات مع زوجها ويلعب شخصيته أحمد زاهر، الذي يحاول استغلالها مادياً، ويخونها مع الكثير من السيدات رغم دفاعها عنه المتواصل.

الفنان القدير كمال أبو رية، يُجسد شخصية والد مي عمر، وهو محام سابق لكنه لم يحقق نجاحات ابنته في عالم المحاماة، وطول الوقت يحذّرها من زوجها، إلا أنها تقنعه بأنه سيتبدل حاله للأفضل.

"النهار" تواصلت مع أبو رية، لمعرفة انطباعه عن حالة النجاح التي يحققها المسلسل، وتصدّره قوائم الأعمال الأكثر مشاهدة، فأكد أنه كان متوقعاً بنسبة كبيرة أن يكون من الأعمال الأكثر جماهيرية هذا الموسم، لعدة أسباب أهمها المخرج محمد سامي، مؤلف ومخرج المسلسل، لتمكنه من أدواته الفنية، وقدرته على الوصول إلى الجمهور البسيط، مستخدماً ألفاظاً قريبة منهم واهتماماً بقضاياهم.
 
أبو رية، تحدث عن أسباب نجاح "نعمة الأفوكاتو" قائلاً: "الدراما الاجتماعية المصرية في الأساس، فهو يتحدث عن مشكلات وأزمات الطبقة تحت المتوسطة وهي التي تمثل غالبية الشعب المصري.. وثاني هذه الأسباب محمد سامي المخرج العبقري الذي رغم نشأته في طبقة اجتماعية مختلفة تماماً عن الشعبية لكنه أبهرني بقدرته على هضم هذا المجتمع البسيط بشكل مدهش... حتى المفردات المستخدمة والمواقف الحياتية التي يعيشها أبناء هذه الطبقة دقيقة للغاية".
 
تحدث أيضاً، كمال أبو رية، عن أحد أهم عناصر نجاح المسلسل، وهي مي عمر، بطلة العملة، إذ أكّد أنّها تألقت بشكل فاق التوقعات، وقدمت شخصيتها بأسلوب بسيط ومقنع للجمهور وكأنهم يرونها للمرة الأولى، كما ألمح إلى أنّ نجاح العمل كان متوقفاً عليها بنسبة كبيرة.
 
الفنان القدير، أعرب عن سعادته بإشادة السيد علاء مبارك، نجل رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، بالعمل، مؤكداً أنّه منذ اليوم الأول وهو يتلقى العشرات من الرسائل والمكالمات الهاتفية، لتهنئته على نجاح العمل، ووفقاً للأرقام والإحصاءات، فهو يحتل المرتبة الأولى في قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة هذا الموسم، حسب حديثه.

يذكر أنّ المسلسل يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين منهم أحمد زاهر، أروى جودة، عماد زيادة، ياسر علي ماهر، ولاء الشريف، أحمد ماجد، محمد الدسوقي، طارق النهري، سامى مغاوري، لبنى ونس، غادة فلفل، سلوى عثمان، وهدير عبد الناصر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم