الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

مسلسل "صلة رحم" الرمضاني يستعرض رأي الدين في تأجير الأرحام

المصدر: النهار
خالد الجندي مع إياد نصار
خالد الجندي مع إياد نصار
A+ A-
يناقش المسلسل المصري "صلة رحم" الذي يشارك في بطولته إياد نصار، مسألة تشغل حديث الكثيرين، هي "تأجير الأرحام"، حيث يلجأ البعض إلى هذه الطريقة أملاً في تحقيق حلم الإنجاب. وتُعد هذه المرة الأولى التي يناقش فيها مسلسل مصري هذه القضية بهذا الشكل الواسع، والذي قد يكون سبباً في تغيير المفاهيم المغلوطة لدى البعض حوله.
 
في الحلقة الثالثة من مسلسل "صلة رحم"، فوجئ المشاهدون بالاستعانة بالشيخ خالد الجندي، أحد مشايخ الأزهر الشريف، حيث دخل في جلسة حوارية مطولة مع بطل العمل إياد نصار، الذي يفكر في هذه اعتماد هذه الطريقة، بعد أن تم استئصال رحم زوجته، لكنه لم يرض بهذا القدر ويرغب في تكوين أسرة بأي صورة.
 
الشيخ الجندي، أكّد خلال حديثه في المشهد مع نصار، والذي استمر نحو أربع دقائق أنّ تأجير الأرحام حرام شرعاً وبه شبهة اختلاط أنساب. واستنكر أيضاً أن يلجأ طبيب الشخصية التي يلعبها (إياد نصار) إلى هذه الوسيلة، كما أكد وجود فرق بين الشرع وهو ما أنزل في القرآن الكريم والفتاوي القابلة للتغيّر. وذكر العديد من الآيات القرآنية التي تثبت مدى حرمانية هذا الأمر.
 
إياد نصار، لم يقتنع بحديث الجندي، ويمضي في طريقه إلى تحقيق حلم الإنجاب، وسوف تكشف الحلقات الجديدة عن تأثير ذلك القرار على أسرته، والعواقب المترتبة عليها.
"صلة رحم"بطولة إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، ومحمد جمعة، ويسرا اللوزي، وعابد عناني، ونبيل نور الدين، وهبة عبد الغني، وعمرو القاضي، وداليا خليف، وريام كفارنا، وسلوى محمد علي، ومحمد دسوقي، وصفاء جلال، وبتول حداد، ومحمد السويسي، تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي، وإنتاج صادق الصباح.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم