السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ياسر جلال لـ"النهار" "جودر" يُعيدنا إلى أعمال التراث الغائبة... والمنافسة الرمضانية لا تشغلني

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
ياسر جلال
ياسر جلال
A+ A-
تجربة فنية جديدة يخوضها النجم المصري ياسر جلال، في الموسم الرمضاني الذي سينطلق بعد ساعات، حيث يشارك بمسلسل "جودر" المأخوذ من الرواية التراثية الشهيرة "ألف ليلة وليلة" التي قدّمها العديد من الممثلين في أعمال درامية بصور وأشكال مختلفة، ما يضعه في تحدٍ كبير أمام جمهوره، اعتاد أن يخوضه كل عام، حيث يبهرهم بشخصيات جديدة ومختلفة عن سابقتها، أبرزها شخصية الرئيس عبدالفتاح السيسي ضمن أحداث مسلسل "الاختيار".
 
"جودر" شهد تغيرات واضحة كانت مفاجأة لمرتقبي العمل، من بينها، تغيير اسمه من "ألف ليلة وليلة"، كما سيتم تقديمه في إطار خمس عشرة حلقة بدلاً من ثلاثين، كما ظهر جلال في البرومو الخاص به بـ"نيولوك" وإطلالة شبابية، مثل بداية مشواره الفني، إذ تخلّى عن لحيته الكثيفة التي اشتهر بها في السنوات الماضية، بالعديد من المسلسلات، منها "ظل الرئيس".
 
ياسر جلال، كشف - خلال تصريحات خاصة لـ"النهار" - عن كواليس المسلسل، وعن سبب عدم تخوّفه من تجربة تراثية قدّمها كِبار النجوم منذ عشرات السنوات، حيث قال إن الحكاية هذه المرة ستكون مختلفة، حيث لم يسبق تناولها في أيٌّ من أعمال التراث، مما حمسّه إلى قبولها.
أشاد أيضاً بالكاتب أنور عبدالمغيث، مؤلف المسلسل، فعلى الرغم من الأحداث التراثية فإنه أضفى عليها بصمته الخاصة التي ستميزه عن غيره.
 
 
النجم المصري، كشف عن أنّ "جودر" كان سيتم تقديمه في ثلاثين حلقة، لكن الجهة المنتجة، فضلت عرضه على جزأين، وينشغل حالياً في الانتهاء من تصويره بشكل كامل، كاشفاً عن أنّ الجزء الثاني بنسبة كبيرة سيتم عرضه عقب انتهاء الموسم الرمضاني بعدة أشهر، وربما يتم تأجيله للموسم الرمضاني لعام 2025.
جلال، يخوض لأول مرة تجربة الأعمال الدرامية في إطار خمس عشرة حلقة، وهو لم يتخوف منه، حيث أوضح أنّ العِبرة ليست بعدد الحلقات، فربما تحتاج القصة إلى تقديمها في إطار خمس حلقات فقط.
 
الموسم الدرامي الذي يشهده رمضان هذا العام، يضم مجموعة متنوعة ومختلفة من المسلسلات، وهو ما لم يُثر قلق ياسر جلال، حيث أوضح أنه لا يعمل من أجل المنافسة، ولكنه يحرص على تقديم عمل فني هادف، وفي النهاية يتمنّى التوفيق للفنانين جميعهم، الذين يبذلوا جهداً كبيراً من أجل إسعاد الجماهير.
 
وأخيراً كشف عن الصعوبات التي واجهته أثناء التصوير، وبخاصةٍ أنّ أجواءه مختلفة عن أعماله التي قدمها في مشواره الفني، فأوضح أنّ الأجواء كانت صعبة وجديدة عليه، من بينها الطقس الحار، ونوعية الملابس، والتصوير وسط أدخنة كثيفة لتحقيق تأثير معين، كل هذا شكّل صعوبة بالنسبة له، لكنه تأقلم عليها من أجل الخروج بعمل يليق بالفانتازيا التاريخية والتراثية.
 
"جودر" يشارك في بطولته كل من نور، ياسمين رئيس، تارا عماد، أحمد بدير، آيتن عامر، وفاء عامر، عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز، رشوان توفيق، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، جيهان الشماشرجي، عايدة رياض، محمود البزاوي، مجدي بدر، عابد عنان، هدى مجد وآخرون، تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم