السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

لطفي لبيب بطلاً لأول فيلم سينمائي عربي بـ"الذكاء الاصطناعي"

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
لطفي لبيب
لطفي لبيب
A+ A-
تجربة سينمائية جديدة تقدم للجمهور المصري للمرة الأولى، بطلها الفنان القدير لطفي لبيب، وهي تعاقده على بطولة فيلم سينمائي بعنوان "خروف شريد"، سيتم عرضه بتقنية الذكاء الاصطناعي، وبذلك سيكون الفيلم العربي الأول الذي يتم تقديمه بهذه التقنيات المستحدثة.

لبيب، ظهر خلال البوستر الترويجي، بملامح تم تعديلها باستخدام هذه التطبيقات، ويحمل في يديه خروفاً صغيراً، ما شوّق الجمهور، لمعرفة تفاصيل هذا الفيلم وما الذي سيناقشه، وهو ما أجاب عنه الممثل محمود فارس، الذي يشارك في بطولته، خلال تصريحات خاصة لـ"النهار" حيث قال إن الفيلم بمثابة تجربة جديّة لسلسلة من الأفلام الضخمة التي سيتم عرضها بهذه التقنية، ويجسّد من خلاله لبيب، شخصية الجدّ الذي يقدم قصصاً لأحفاده، حيث يشارك في بطولته مجموعة من الأطفال.

"خروف شريد"، يمكن اعتباره عملاً سينمائياً مقدّماً للأطفال، هذا ما أكده فارس، إذ أوضح أن هناك بالفعل أهدافاً تربوية وأخلاقية يسعى للعمل لغرسها في نفوس الأطفال بشكل فني بسيط، مشيراً إلى أنّ تقنية الذكاء الاصطناعي، لم يتم استخدامها بالشكل الواسع في المنطقة العربية لذا سيكون هذا العمل هو بداية الانطلاق لاستخدامها سينمائياً في الوطن العربي.

فارس، كشف عن مفاجأة هي أنه يتم التحضير حالياً لفيلم آخر، ولكن بصورة أضخم وأعمق من "خروف شريد"، وبسؤاله عما إذا كان لطفي لبيب، سيكون من بين المشاركين في هذه التجربة أم لا، أكد أنهم بالفعل عرضوا عليه المشروع، لكنه أخبرهم بأنه لا يريد التعجل، ومن الأفضل أن ينتظر لحين الانتهاء من العمل الحالي ورؤية نتائجه.

وأخيراً كشف الفنان المصري، عن كواليس الفيلم، موضحاً أنهم انتهوا بالفعل من تسجيل أصواتهم، وحالياً هم في مرحلة المونتاج لتركبيه على صور الفنانين المعدلة بواسطة الذكاء الاصطناعي، والمشاهد التي أيضاً تم تصميمها بهذه التقنيات.

فيلم "خروف شريد" من إنتاج شركة "ألفا وأوميجا" وفكرة وتأليف وإخراج كريم شهاد، ويشارك في بطولته ماري محفوظ، مارك ماجد، ومارفلا ماجد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم