السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فنانات مصريات في رمضان... كوميديا وصراعات اجتماعية ورومنسية

المصدر: "النهار"
نجمات دراما رمضان
نجمات دراما رمضان
A+ A-
تفرض البطولة النسائية المصرية سيطرتها على الموسم الدرامي الذي يشهده شهر رمضان الكريم هذا العام، فرغم غياب عدد من الفنانات عن المنافسة، إلا أنّ هناك أخريات قررن خوضها، أبرزهن غادة عبدالرازق، نيللي كريم، وياسمين صبري.

وفي التفاصيل، تكرر غادة عبدالرازق هذا الموسم تجربة مسلسلات الخمس عشرة حلقة، وذلك من خلال مسلسل "صيد العقارب" الذي تلعب فيه شخصية ابنة أحمد ماهر، حيث كشفت من خلال البرومو التسويقي أنّ لديها أكبر مزرعة لصيد العقارب في بلدتها، لكنها تخوض صراعاً كبيراً مع عائلة "ضرغام" ويجسّد شخصيته رياض الخولي، ويتعاون معها في البطولة كل من سيمون، محمد علاء، أحمد ماهر، محمد نجاتي، مي القاضي، محمد على رزق، منال سلامة، عايدة فهمي، مجدي بدر، وآخرين.


نيللي كريم، قرّرت أن تعود لنوعية الأعمال الكوميدية مرة ثانية، بعدما ابتعدت عنها في السنوات الماضية، وذلك من خلال مسلسل "فراولة" الذي تجسد ضمن أحداثه شخصية ابنة حارس العقار التي تتمرد على حياتها وظروفها البيئية الصعبة، وتطمح إلى مستقبل أفضل فلم تجد أمامها سوى خداع رواد مواقع التواصل عن طريق زعم خبرتها في مجال الطاقة وقرءاة الفنجان والتنبؤ بما سيحدث.

يتعاون مع نيللي، في البطولة كل من: شيماء سيف، صدقي صخر، لبنى ونس، مصطفى خاطر، وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم الكابتن رضا عبدالعال، وإسلام صادق، تأليف محمد سليمان عبدالملك، والإخراج لمحمد علي.


على غرار نيللي كريم، تخوض غادة عادل، المنافسة بالمسلسل الكوميدي "لانش بوكس"، وهو النسخة المصرية من المسلسل الأميركي "Good Girls"، وتدور أحداثه حول ثلاث فتيات يتورطن في قضية سرقة، ويشاركها في بطولته كل من: جميلة عوض، فدوى عابد، أحمد وفيق، المطرب شاهين، أسامة أبو العطا، عمرو رمزي، هشام إسماعيل، إخراج هشام الرشيدي.


دينا الشربيني، تخوض المنافسة بالجزء الثاني من "كامل العدد"، الذي تناقش من خلاله عدداً من المشكلات الزوجية بشكل كوميدي، ويتعاون معها في البطولة شريف سلامة، إسعاد يونس، آية سماحة، جيهان الشماشرجي، ميمي جمال، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، سمر علام، عمرو جمال، تميم عبده، تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر إخراج خالد الحلفاوي.


سمية الخشاب، تعود للمنافسة الرمضانية بعد غياب سنوات، من خلال مسلسل "غالية بمية راجل"، وتجسّد من خلاله شخصية سيدة شعبية تتعرض للعديد من الأزمات والمواقف الصعبة، وتضطر للعمل في موقف لسيارات الأجرة ما يتسبب في دخولها في صراعات مستمرة مع العاملين فيه.
ويشاركها في البطولة كل من: سماء إبراهيم، صلاح عبد الله، نانسي صلاح، محمد رضوان، محمود عبد المغني، محمد عبد العظيم، هالة فاخر، إخراج إبرام نشأت وتأليف محمود حمدان.


روجينا، وعدت جمهورها هذا الموسم بتجربة درامية مختلفة عما قدمته في السنوات السابقة، وذلك من خلال مسلسل "سر إلهي" الذي تتعرض ضمن أحداثه للتورط في جريمة قتل، وتقرر بعد خروجها من السجن الانتقام ممن تسببوا في إيذائها.

المسلسل يشارك في بطولته كل من: أحمد مجدي، رنا رئيس، محمد ثروت، نهى عابدين، محمود الحديني، صلاح عبد الله، أحمد بدير، ميمي جمال، أحمد سلامة، محسن منصور، ومي سليم.


وأخيراً، تعود ياسمين صبري، للمنافسة الدرامية من خلال مسلسل "رحيل" وتجسّد من خلاله شخصية فتاة شعبية تسمى رحيل، تتعرض للعديد من المواقف الصعبة بسبب ظروف حياتها، كما تعيش خلال الأحداث قصة حب مع أحمد صلاح حسني، لتكون التجربة الثانية بينهما بعد مسلسل "حكايتي" الذي عرض في العام 2019، ومن المقرر عرضه في النصف الأول من رمضان بعدما كان من المفترض أن يعرض في النصف الثاني منه، إلا أنّ الجهة المنتجة قرّرت الاستعانة بوحدات تصوير إضافية للانتهاء من تصويره في الأسبوع الأول من شهر رمضان.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم