الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

أشرف عبدالباقي لـ"النهار": ابتعادي عن الكوميديا في "جولة أخيرة" لم يكن مُخططاً له... والسقا في أفضل حالاته

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
أشرف عبدالباقي
أشرف عبدالباقي
A+ A-
مسلسل "جولة أخيرة" الذي يُعرض حالياً عبر إحدى المنصات الإلكترونية، يمكن اعتباره حالة نجاح فنية جديدة تُضاف إلى تاريخ النجم المصري أشرف عبدالباقي، لكن هذه المرة كانت بعيدة عن فريقه "مسرح مصر"، الذي حقق من خلاله حالة مختلفة في مجال المسرح، وبعيدة عن أدواره الكوميدية التي اشتهر بها وحقق من خلالها شهرته ومكانته المتميزة بين الجمهور.

"تامبي" مدرب الألعاب القتالية... تلك هي الشخصية التي أطلّ من خلالها عبدالباقي، إلى الجمهور، ومنذ اللحظات الأولى لحملته الترويجية للعمل، أصاب الجمهور بحالة من الدهشة فظهر بملامح مختلفة تماماً عن المألوفة لهم، وبيده سيجار، رغم أنه حريص في أعماله الفنية على ألا يروّج للتدخين، ما أثار فضولهم لمعرفة تفاصيل الشخصية ولماذا ابتعد عن الكوميديا، رغم النجاح الكبير الذي حققه من خلالها، وهل سيكون بداية ابتعاده عن هذه التيمة الفنية؟
الفنان المصري، أجاب في تصريحات خاصة لـ"النهار" عن هذا التساؤلات، مؤكداً أنه لم يكن من بين مخططاته أن يقدم عملاً بعيداً عن الكوميديا، ولكن عندما تُعرض عليه السيناريوات الفنية سواء كانت كوميدية أو غيرها، وفي حال راق أحدها له لم يتردد في الموافقة عليه بغض النظر عن طبيعته، وهذا ما حدث مع "جولة أخيرة".


ظهوره كان لافتاً وخاطفاً للأنظار إذ ترقبه محبوه لمعرفة كيف سيقدّم الشخصية، وهل سيحبونه في الأدوار الجادة أم لا تزال شخصياته الكوميدية التي قدمها ستظل عالقةً في أذهانهم ولن يقبلوا بهذا التغيير، فهل كان هذا التحدي ظالماً لباقي فريق العمل على رأسهم الفنان أحمد السقا، الذي يجسد شخصية الدكتور يحيى، الذي يدّربه تامبي، بعدما نجح في إقناعه بالعودة إلى رياضته المفضّلة؟... أشرف عبدالباقي، أجاب عن هذا السؤال نافياً أنه قد يكون خطف الأنظار من زملائه الفنانين، إذ أكد أنه شارك في بطولة عمل جماعي ولولا تألقهم جميعاً لما ساعدوه على أن يتقن دوره ويقدم أفضل ما لديه للجمهور.
عبدالباقي، أكد أيضاً أن السقا، قدّم دوراً رائعاً وكان في حالته الفضلى، أيضاً الفنانة أسماء أبو اليزيد، والفنان القدير رشدي الشامي، وغيرهم، إضافةً إلى رؤية مخرجة العمل مريم الأحمدي، التي نجحت في توجيه فريق العمل للخروج بهذه النتيجة المرضية.
رياضة الـ"إم إم إي"، لم تكن قواعدها بعيدة عن أشرف عبدالباقي، نظراً لكون زوج ابنته الوسطى مدرباً محترفاً بها، وتعرّف إليها من خلاله، وعندما عُرض عليه العمل، كان الأمر بالنسبة إليه مألوفاً، ما حمّسه إلى الموافقة على المشاركة فيه، والتعاون مع صديقه أحمد السقا، مشيراً إلى أنه لن يضع خططاً لنفسه في الفترات المقبلة بخصوص ابتعاده عن الكوميديا أو العودة إليها، لكن سيتحكم في قراره النصّ الجيّد الذي يضيف إلى مسيرته الفنية الناجحة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم