الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بعد الحكم بحبسه 6 أشهر في واقعة تلحين "القرآن"... الملحن أحمد حجازي لـ"النهار": "مظلوم"

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
أحمد حجازي
أحمد حجازي
A+ A-
أصدرت هيئة محكمة النزهة المصرية، حكمها ضد الملحن أحمد حجازي، الذي اشتهر بواقعة تلاوة القرآن الكريم على آلة العود، ما أثار غضب الرأي العام في مصر منذ نحو ستة أشهر، وقضت بحبسه ستة أشهر مع دفع غرامة مالية تقدر بنحو ألفين جنيه مصري.
 
حجازي، علّق خلال تصريح خاص لـ"النهار" على هذا الحاكم الصادر في حقه، حيث قال: "أولاً وأخيراً، راضٍ تماماً بقضاء الله وقدره أيّاً كان، وأثق في أنه سيكون معي لأنني مظلوم ولا أقصد تماماً ما تم اتهامي به وهو ازدراء الدين الإسلامي".
 
وأكد الملحن المصري أنّ هذا الحكم ليس نهائياً، لكن سيتم الاستئناف عليه، ويأمل أن تنتهي تلك الأزمة على خير، مشدداً على أن نيّته في الأساس ليس استهزاءً بالقرآن الكريم حسبما اتهم.
 
تفاصيل تلك الواقعة تعود إلى شهر آب الماضي، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للملحن المصري، وهو يقرأ بعض آيات القرآن الكريم على آلة العود، مما أثار غضبهم بشكل كبير، مؤكدين قدسيته وأنه لا يليق بمكانته أن تتلى آياته على آلة موسيقية، وتم تحويل الأمر إلى نيابة النزهة التي تولت التحقيق في الواقعة، وإحالتها إلى محكمة الجُنح.

جاء ذلك على الرغم من الاعتذار العلني الذي قدمه حجازي، خلال بيان صحافي، أكّد فيه معرفته الجيدة بقدسية القرآن الكريم ووقاره وجلاله، ولا يجوز أن يُلحن منه شيء على الإطلاق، مشيراً إلى أنه لم يكن يقصد المعنى الذي ظهر في المقطع المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.
 
حجازي، قدّم هذا الاعتذار إلى مشيخة الأزهر الشريف في مصر، التي اعترضت على هذا الفيديو، وإلى جمعية مُحفّظي القران الكريم، وإلى المسلمين جميعهم حول العالم، وفي نهاية حديثه أعلن تعهده بعدم تكرار الواقعة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم