الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الكواليس الأولى لمسلسل "الحشاشين"... تصويره في ثلاث قارات وآلاف من قطع الأسلحة

المصدر: النهار
مسلسل "الحشاشين".
مسلسل "الحشاشين".
A+ A-
شوّق المخرج المصري بيتر ميمي، الجمهور لمشاهدة مسلسله المنتظر "الحشاشين" الذي يتعاون فيه مع النجم كريم عبدالعزيز، ومن المقرر أن يخوضا به المنافسة الدرامية التي يشهدها الموسم الرمضاني المقبل.

بيتر، بدأ حملته الترويجية للعمل من خلال صورة من الكواليس نشرها عبر "فايسبوك" على الرغم من أنه من أكثر المخرجين في مصر التزاماً بالسرية أثناء التصوير، والتكتم على تفاصيل العمل، لكنّه فاجأ مُتابعيه، بصورة من كواليس تصوير أحد المشاهد بالصحراء.

وأوضح أنّ المسلسل تم تصويره في ثلاث قارات، واستخدم خلاله الآلاف من قطع الأسلحة، ومن قطع الملابس المناسبة لطبيعة وأجواء هذا العمل التاريخي، مما يشير إلى الميزانية الضخمة التي وُضعت له، وفي نهاية حديثه وعد الجمهور في مصر والعالم العربي بعمل قوي يليق بهم.

المسلسل كان من المفترض أن يتم عرضه في الموسم الرمضاني الماضي، لكن نظراً لضخامة إنتاجه وقصته التاريخية المهمة، فضّل صنّاعه تأجيله للعام الحالي، حتى يخرج بالصورة التي تليق بقصته ويصبح واحداً من أبرز الأعمال التاريخية في الفترة الحالية.
 
معظم مشاهده تم تصويرها، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه كاملاً بالتزامن مع حلول أول أيام شهر رمضان الكريم حتى يكون جاهزاً للعرض، وبخاصةٍ أنّ الحلقات ومشاهد الحرب سوف تستغرق وقتاً طويلاً في عمليات المونتاج والمكساج.

"الحشاشين" من كتابة عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة "سينرجي"، وبطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، ميرنا نورالدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف الشرف.

وتدور أحداثه حول طائفة الحشاشين وهي طائفة إسماعيلية نزارية، تم استبعادها عن طريق الفاطميين في أواخر القرن الخامس الهجري، ويلعب كريم عبدالعزيز، شخصية مؤسسها حسن الصباح، وهو من مواليد العام 1037، وتربي في منزل لبيئة شيعية اثني عشرية بعدها انتقلت عائلته إلى مركز نشاطات الطائفة بالإسماعيلية، وكان يبلغ من العمر وقتها 17 عاماً، ويرصد العمل سيرته الذاتية وتفاصيل صراعه مع خلفاء الدولة الفاطمية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم