السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بينهم ليوناردو دي كابريو... مَن هم أبرز الغائبين عن ترشيحات الأوسكار؟

المصدر: "رويترز"
جوائز الأوسكار (أ ف ب).
جوائز الأوسكار (أ ف ب).
A+ A-
فشلت المخرجة غريتا غرويغ والممثلة مارغو روبي، اللتان ساهمتا في تحقيق فيلم (باربي) نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر لعام 2023، في نيل ترشيحات جوائز الأوسكار عن فئتي الإخراج وأفضل ممثلة في دور رئيسي التي أُعلن عنها اليوم الثلثاء.

وتجاهلت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة أيضاً ليوناردو دي كابريو، الذي لعب دور البطولة في فيلم (كيلرز أوف ذا فلاور مون) "قتلة زهرة القمر"، للمخرج مارتن سكورسيزي.

في الوقت نفسه، حصل فيلما (باربي) و(كيلرز أوف ذا فلاور مون) على اثنَين من عشرة ترشيحات لفئات أفضل فيلم، لكنّهما يواجهان منافسة شرسة من المرشح الأوفر حظّاً لموسم الجوائز وهو فيلم (أوبنهايمر) الذي تصدر القائمة اليوم بحصوله على 13 ترشيحاً.

وحصلت غرويغ على ترشيح لأفضل سيناريو مقتبس عن فيلم (باربي) مع زوجها نوح بومباك. وحصل الفيلم، الذي حقق أكثر من 1,4 مليار دولار في شباك التذاكر في شتّى أنحاء العالم في عام 2023، على ثمانية ترشيحات في المجمل. وعملت روبي كمنتجة لباربي الذي حصد ترشيحاً لجائزة أفضل فيلم.

كما لم تترشّح غريتا لي، نجمة فيلم (باست لايفز) "الحيوات السابقة"، للأوسكار، بعدما كانت تتنافس على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الدراما الرومانسية التي تدور أحداثها ما بين سول بكوريا الجنوبية ونيويورك.

كما جرى تجاهل بينيلوبي كروز إذ لم تترشّح عن دورها كممثلة مساعدة في دراما السباقات عالية السرعة (فيراري)، على الرغم من التقييمات الجيدة لأدائها.

واستُبعد برادلي كوبر من قائمة أفضل مخرج عن فيلم (مايسترو)، لكن تم ترشيحه لجائزة أفضل ممثل عن دور البطولة بالفيلم في شخصية الملحن وقائد الفرقة الموسيقية ليونارد بيرنشتاين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم