الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

مواساةً لـ"الصابر المُحتسب"... مشاهير الفن يدعمون وائل الدحدوح بعد فقدانه نجله حمزة

المصدر: "النهار"
وائل الدحدوح
وائل الدحدوح
A+ A-
"عندما نتجرع الآلام مرة تلو مرة تكون الأمور أصعب وأشد، هذا هو خيارنا طواعية ومستمرون وقدرنا"... بتلك الكلمات المؤثرة رثى وائل الدحدوح مدير مكتب شبكة الجزيرة بقطاع غزة، نجله الكبير حمزة، الذي امتهن مهنة والده وقرر أن يعمل بمجال الصحافة والإعلام لنقل جرائم الجيش الإسرائيلي، للعالم، لتكون نهايته الاستشهاد في ساحة المعركة.

وائل الدحدوح، أدهش العالم بقوّة صبره واستقباله تلك الأقدار بقلب راضٍ، وهو ما تبين خلال مقابلة مباشرة على قناة الجزيرة، أمس الأحد قال فيها: "ليس هناك ما هو أكثر إيلاماً من فقدان دمك وبخاصة ابنك الأكبر... حمزة كان أنا، ورفيق روحي وكل شيء"، مما دفع الملايين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدعمه وتحيته على تلك الشجاعة التي ولدت من بطن الأزمة التي تشهدها فلسطين.
 
من بين هؤلاء الداعمين للدحدوح، عدد كبير من المشاهير ونجوم الفن في مصر، على رأسهم النجمة الكبيرة شيريهان، التي لم تكف يوماً عن دعمها للقضية الفلسطينية عبر تطبيق "إكس"، حيث كتبت منشوراً وصفت فيه الدحدوح، بأنه "الصابر المحتسب"، مستشهدة بالآية القرآنية "ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين".
 أمّا الممثل أكرم حسني، فأكد أنه لا توجد أي كلمات يمكن أن تهوّن على وائل الدحدوح، ما يشعر به بعدما فقد عدد كبير من أفراد أسرته آخرهم ابنه حمزة، وفي منشور له عبر "إنستغرام" طالب متابعيه بالدعاء له بالصبر وأن يربط على قلبه.
 
 
كندة علوش، شاركت متابعيها عبر "إنستغرام" بصورة للدحدوح، وهو يمسح دموعه مرتدياً سترة "الصحافة" التي لا يظهر بدونه، معلّقة على رسالة نجله حمزة الأخيرة التي وجهها له أمام العالم عبر "إكس" التي طالبه فيها بألا يحزن ويظل صابراً حتى يلقى جزاءه، حيث قالت إن الراحل، كان يشعر باقتراب موعد استشهاده، لذا حرص على أن يترك له تلك الرسالة لعلها تكون سبباً في تخفيف ما سوف يشعر به من آلام، مؤكدة أنّ الدعوات والمواساة لن تتمكن من محو جزء بسيط من صعوبة ما يمر به.

 فيدرا، كانت من بين الفنانين الذين حرصوا على نعي حمزة الدحدوح، حيث نشرت عبر "إنستغرام" صورة جمعته بوالده، متسائلةً من أين سيحصل الأخير على صبر بحجم ما يتعرض له من مصائب، داعية الله بأن يمد يد العون له ويربط على قلبه.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم