الأربعاء - 15 أيار 2024

إعلان

مرضى التوحد محل اهتمام غادة عادل في "حالة خاصّة"... هل اقتُبست فكرته من عمل أجنبي؟

المصدر: النهار
غادة عادل
غادة عادل
A+ A-
يعدّ مسلسل "حالة خاصة" تجربة درامية جديدة تخوضها الفنانة غادة عادل مع الممثل الشاب طه دسوقي، يناقشان من خلالها أزمات المصابين بمرض التوحد وكيف أنهم يمتلكون مواهب وقدرات إبداعية لكنهم يسعون لإثبات أنفسهم في المجتمع على الرغم من طبيعة مرضهم.

المسلسل انطلق عرضه أمس، عبر إحدى المنصات الإلكترونية، ويجسد من خلال دسوقي، شخصية شاب مصاب بالتوحد، لكنه ينجح في العمل بمكتب المحاماة الذي تمتلكه غادة عادل، وخلال الأحداث يكتشف فيه المشاركون في العمل قدرته على النجاح ويستغلونه لصالحهم، لكنه يحاول طول الحلقات أن يتحدى مرضه ويتغلب عليه ويثبت قدرته على النجاح، وتلك هي الرسالة التي يرغب صنّاعه في نقلها للجمهور.


وحرص مخرج المسلسل عبدالعزيز النجار على أن يتعامل الممثلون المشاركون فيه مع مرضى حقيقيين مصابين به، وذلك لمعرفة تفاصيل وجوانب شخصيتهم، ويتمكنون من التعامل مع بطل العمل على هذا الأساس.

قبل انطلاق عرض المسلسل بأيام وتحديداً بالتزامن مع طرح البرومو الخاص به، اتهمه عدد من رواد مواقع التواصل بتقليد فكرة المسلسل الكوري "المحامية الغريبة يونغ يوو"، الذي تم عرضه عبر إحدى المنصات الإلكترونية في الفترة الماضية، حيث جسّد قصة محامية تعاني مرض التوحد لكن قدراتها الخاصة والفائقة تمكّنها من التفوق على زملائها، لكن صناع العمل تجاهلوا الرد على هذه الاتهامات.


"حالة خاصة" يشكّل تحدياً كبيراً لدسوقي، حيث يُعد أولى بطولاته المطلقة في الدراما، كما أنه اشتهر في بداية دخوله مجال التمثيل بالأدوار الكوميدية ونجح فيها بشهادة الجمهور، لكنه في هذا المسلسل ابتعد عن هذا اللون الدرامي، ليخوض تجربة جديدة في مشواره الفني.
 
المسلسل مكوّن من 10 حلقات ويشارك في بطولته أحمد طارق، هاجر السراج، حسن أبو الروس، وئام مجدي، أحمد الأزعر، علي السباعي، لينا إيهاب، الطفل آدم وهدان، أدهم النحاس، تأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار وإنتاج طارق الجنايني.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم