الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

هاني شنودة يكشف لـ"النهار" تفاصيل أزمته مع نادي ليفربول الإنكليزي

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
هاني شنودة
هاني شنودة
A+ A-
أوضح الموسيقار المصري هاني شنودة تفاصيل أزمته مع نادي ليفربول الإنكليزي، حيث شغلت حديث الجماهير عبر مواقع التواصل خلال الأيام الماضية، فقال إنه تم إبلاغه باستخدام النادي موسيقى فيلم "شمس الزناتي" التي تعد من أشهر أعماله، وذلك من خلال حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد شنودة خلال تصريحات خاصة لـ"النهار" على أنه في حال ثبوت ذلك واستخدم النادي الإنكليزي، مقطوعته الموسيقية من دون الحصول على تصاريح مسبقة من الجهات المسؤولة في مصر،  وهي نقابة المهن الموسيقية، أو جمعية الملحنين والمؤلفين، فسوف يتخذ ضدهم الإجراءات القانونية اللازمة، واصفاً ذلك بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية، وعليه أن يحارب ذلك.

أوضح أيضاً أنه يجرى اتصالاته بالجهات المعنية لمعرفة ما إذا كان قد تم إبلاغهم أو الحصول على تصريح باستخدام هذه المقطوعة أم لا، وفي حال تأكيدهم عدم معرفتهم بالأمر فلن يتردد في تنفيذ تهديده.

شنودة، كان قد كشف عن كواليس تعاونه مع الزعيم عادل إمام، في فيلم "شمس الزناتي" وسر نجاح هذه الموسيقى التي وضعها له، حيث قال سابقاً إنه اطلع على السيناريو جيداً وحاول من خلال الآلات المناسبة لطبيعة الأحداث أن يصنع موسيقى تلائمه، وهذا هو سبب ربط الجمهور دائماً بين الفيلم وموسيقاه.

"شمس الزناتي"، انطلق تصوير الجزء الثاني منه خلال شهر كانون الأول الماضي، ويلعب بطولته الفنان محمد إمام، نجل الزعيم عادل إمام، وكانت هناك توقعات كبيرة بأنّ شنودة، سوف يضع الموسيقى التصويرية الخاصة به أيضاً استكمالاً للنجاح الذي حققه في الجزء الأول، لكن تبين وفقاً لتصريحات سابقة للموسيقار المصري، أنه لم يتم التواصل معه بشأن ذلك، مؤكداً أنه يتمنى التوفيق لصنّاعه وأن يحافظوا على نجاح العمل الذي يعد من علامات السينما المصرية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم