الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

هل ستلغي القنوات المصرية احتفالاتها بليلة رأس السنة من أجل الشعب الفلسطيني؟

المصدر: "النهار"
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
تردّدت خلال الساعات الماضية معلومات تفيد بعدم احتفال القنوات الفضائية المصرية بليلة رأس السنة على غرار كل عام، حيث يحل نجوم الفن والغناء ضيوفاً عليها، لتقديم سهرات فنية وغنائية بمناسبة استقبال العام الجديد، وذلك كنوع من التضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يواصل تعرضه لغارات القصف الجوي على يد قوات الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من شهر تشرين الأول الماضي.

وعلمت "النهار" أنّ هناك بعض القنوات التلفزيونية، اتخذ القائمون عليها بالفعل هذا القرار، وذلك حداداً على أرواح الشهداء الذين سقطوا بالآلاف منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما تستقبل بعض القنوات العام الجديد بمظاهر احتفالية محدودة، إلا أنّه لم يتم الإعلان عن تلك التفاصيل بشكل رسمي حتى الآن.

من بين مظاهر حرص القنوات الفضائية في مصر على دعم القضية الفلسطينية، وإعلان حالة الحداد على أرواح الشهداء، أنّ الجماهير فوجئت يوم حفل افتتاح فعاليات النسخة السادسة من مهرجان الجونة، والذي انطلق يوم الخميس الماضي، بعدم بثه عبر إحدى القنوات المصرية التي اعتادت أن تذيع حفلي الختام والافتتاح من خلالها.

وتبين أنّ هذا القرار جاء في إطار إلغاء المظاهر الاحتفالية كافة الخاصة بالمهرجان، كي تتماشى مع طبيعة استثنائية هذه النسخة، وهو ما حرص القائمون عليه تنفيذه، تعبيراً عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

ويُذكر أنّ عدداً كبيراً من الفنانين في مصر، تعرض لهجوم واسع خلال الفترة الماضية، بعدما أحيوا العديد من الحفلات الغنائية في ظل هذه الأجواء الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون أبرزهم تامر عاشور، الذي قدّم أكثر من حفل غنائي في مختلف الدول العربية، وهاني شاكر، رامي صبري، ومحمد رمضان.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم