الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

مشهد اغتصاب بأحد أفلام منة شلبي أدخلها في أزمة نفسية... مخرجه يكشف عن كواليسه

المصدر: النهار
منة شلبي.
منة شلبي.
A+ A-
شهدت فعاليات اليوم الثالث للنسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، يوم أمس، إقامة ندوة حوارية للمخرج مروان حامد، الذي تمّ تكريمه في حفل الافتتاح بجائزة التميز والإبداع، حيث ناقش خلالها كواليس أبرز أعماله السينمائية التي تخفى عن الجماهير، وأبرز الشخصيات الفنية المؤثرة بحياته المهنية.
 
 
المخرج المصري، قدّم فيلم "تراب الماس" في العام 2018، وشارك في بطولته نخبة كبيرة من الفنانين منهم منة شلبي، آسر ياسين، عزت العلايلي، شيرين رضا، وغيرهم، حيث تمّ اقتباس قصته من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب أحمد مراد.
 
من بين مشاهد الفيلم، تعرّض منة شلبي، للاغتصاب، فلم تمر تلك التجربة مرور الكرام عليها، لكن كان لها تأثير سلبي، وهو ما كشف عنه مروان، خلال ندوته إذ قال إنها ظلت فترة طويلة تعاني أزمة نفسية بسبب تفاصيل هذا المشهد، معللاً ذلك بكونها تقمصت الشخصية بشكل كبير، وعاشت بها كأنها تعرضت بالفعل لهذه الواقعة، ومن شدة تقمصها تسبب ذلك في إيذائها نفسياً وظلت فترة طويلة عقب الانتهاء من التصوير متأثرة بالحدث.
 
مروان، كشف أيضاً عن كواليس واحد من أهم أفلامه وهو "عمارة يعقوبيان" الذي تعاون فيه مع كبار النجوم في مصر، أبرزهم عادل إمام، إذّ قال إنه كان من المفترض أن يتم تصويره كاملاً داخل العمارة الحقيقية التي شهدت تلك الأحداث، لكن خلافاً كبيراً نشب بين الجهة المنتجة ومُلّاكها، فرفضوا استكمال التصوير بها، وخلال معاينته المنطقة المحيطة به اكتشف وجود عمارة تشبهها بصورة كبيرة، بل كانت أفضل منها وتعبر عن الشموخ والقوة، فاستقروا على أن تكون هي موقع التصوير.
 
ويذكر أنّ الجلسة الحوارية حضرها عدد كبير من الفنانين والقائمين على المهرجان أبرزهم يسرا، نور النبوي، تامر حبيب، هنا شيحة، هيدي كرم، ومدير المهرجان عمرو المنسي، والمخرجة ماريان خوري المدير الفني، وعدد من المشاهير وصناع السينما من مختلف دول العالم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم